السلام عليكم،
بداية أود أن أشكر الأستاذ خالد على هذه الفقرة المفيدة جدا.
اسف للاطالة ولكن سأبدأ بسرد لشخصيتي ثم أطرح عليك مشكلتي:
أنا شاب في 26 من عمري، تلقيت تربية محافظة جدا، و قاسية نوعا ما، حتى تولد لدي خوف مزمن، خوف من أي شيء في المستقبل، بالإضافة الى الخجل. واتذكر أنه كنت احس بنوع من اللذة في تعذيب الذات و تخيل انه هناك من يمارس علي الجنس لأنني لم أكن أعرف أن الشذوذ شيء سيء (غياب التربية الجنسية للأسف). لكن سرعان ما تداركت الأمر و بدأت أتخلص من هذا الشعور شيئا فشيئا، لكن ليس تماما.. ففي بعض الأحيان (نادرا) و خصوصا مع بعض أصدقائي (الذين أحبهم كثيرا) أشعر بالألفة معهم تصل الى غاية الرغبة في ممارسة مقدمات الجنس، كل هذا في خيالي فقط، لأني لا أبدي أي شيء للاخرين.
مشكلتي أنني لم ألمس أية فتاة في حياتي، ليس لأنه ليست لدي رغبة أو عجز، ولكن لخجلي وشعوري أنني لن أستطيع الممارسة وأنه لن يحدث لي انتصاب، حتى أنه في سن معين بدأت أكره الحديث عن البنات، (خصوصا عند سماع أصدقائي يتفاخرون بتجاربهم الجنسية) حتى انه عند مشاهدة فتاة جميلة لا يحدث لي انتصاب رغم اني احس برغبة كبيرة في ممارسة الجنس. و أيضا أنا عضويا سليم جدا فكل ليلة يحدث لي الانتصاب طوال الليل ولغاية الصباح.
مؤخرا قررت ربط علاقة مع فتاة، فقط من أجل الممارسة، و لكن عندما حاولت أن أبدأ شعرت بخوف شديد واضطراب في نبض القلب وتقلص قضيبي الى أقل من حجمه الطبيعي، فتحججت لها بالتعب والارهاق. و ظل الخوف يراودني أنني عندما سأحاول كل مرة سيحدث لي نفس الشيء، وأن الفتيات سيسخرن مني لأني لن أستطيع الممارسة معهن.
أرجوك يا دكتور أن ترشدني الى مكمن مشكلتي، وان كان لها حل فما هو؟
أسئلتي كثيرة يا دكتورو سأقتصر على ما يلي...
هل هناك أمل في حالتي؟
أم أنني أضخم الأمور و حالة الخوف هذه عادية تحدث لبعض الناس ويمكنهم التغلب عليها؟


عزيزى:
ميول الجنسية المثلية التى كانت جنيناً يولد على مهل فى سلوكك الجنسى، والناتج عن قلة ثقافتك الجنسية، هذه الميول المثلية أجلت وأخرت نمو العلاقة الغيرية بينك وبين المرأة، وعندما quot;قررتquot; الحب، وكلمة قررت لها دلالات كثيرة فى حالتك، فالمفروض أن الحب ينمو أوتوماتيكياً وليس بقرار فوقى، مثله مثل الديمقراطية!!، ومسألة قرارك يعنى أنك غير مقتنع، والرغبة هى المحفز الأول للجنس والإنتصاب واللذة والنشوة، ودخولك على الجنس بإحساس الخوف المسبق كابح وفرملة للإنتصاب .
الحل
أولاً: لا بد من تقييم حالة الجنسية المثلية عند إستشارى نفسى.
ثانياً: كسر الحلقة المفرغة للخوف من الجنس الآخر.
ثالثاً: تجربة الفياجرا أو السياليس كإختبار وليس كعلاج فى البداية بعد أن تكون الرغبة موجودة.

***


تحياتي للدكتور خالد،
أنا سيدة عندي 28 سنة ومتزوجة من سنة و نصف، ما أريد السؤال عنه هو ما الفرق بين الإفرازات الطبيعية للمرأة و الإفرازات المقلقة والتي تستدعي العلاج. و شكراً

عزيزتى:
الإفرازات ليست ضرراً على طول الخط بل على العكس الإفرازات الطبيعية مضادة للإلتهابات وتنظف المهبل وتساعد على الترطيب ودخول القضيب بدون مشاكل أثناء اللقاء الجنسى، وبعد إسبوعين من الممكن أن تلاحظ المرأة إفراز لزج،هذا الإفراز هو دلالة على التبويض ومن الممكن أن يستعين به الأطباء لتحديد ميعاد التبويض.

متى يكون الإفراز غير طبيعى؟
* إذا كان مصحوباً بهرش وحكة.
* إذا كان مصحوباً بحرقان.
* إذا كان مصحوباً بتغيير فى اللون.
* إذا كان مصحوباً بتغيير فى الرائحة.

المهبل الصحى الخالى من الأمراض:
الوسط الحمضى للمهبل يساعد على قتل الميكروبات، سبب الوسط الحامضى هو البكتيريا الطبيعية التى تعيش فى المهبل، وأى تغيير فى الوسط يسبب الإلتهابات، الإفرازات الطبيعية تنظف المهبل مثلما يفعل اللعاب بالفم.

ما هو الإفراز الطبيعى؟
إفراز أبيض غامق أو أصفر نظيف جاف وواضح بدون تعكير، من الممكن أن تتغير صفاته تحت الظروف الآتية بصورة طبيعية وليست مرضية منها:
- الدورة الشهرية.
- التوتر.
- الحالة الغذائية.
- الحمل.
- بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل.
- الإثارة الجنسية.

تأثير الدورة الشهرية:
يفقد جفافه وتقل حامضيته ولذلك تكثر الإلتهابات.

أهم ثلاثة إفرازات غير طبيعية هى:
* البكتيريا: كمية إفرازات كثيرة، أبيض رمادى، رائحة السمك، تزيد بعد الجماع، نصف النساء المصابات بدون أعراض، العلاج : فلاجيل مع مضاد حيوى بالفم ومضاد حيوى كريم، ويسبب الفلاجيل لون غامق للبول ورغبة فى القئ.

* التريكوموناس:

طفيل ممكن يعيش يوم كامل على الفوط والأدوات وحمامات السباحة...الخ، وهذه وسيلة العدوى، اللون أصفر مخضر برغاوى، رائحة نفاذة، إفراز زائد، إلتهاب شديد للمهبل، هرش، رغبة فى التبول، والعلاج هو نفس العلاج السابق.

* المونيليا:

تغير الوسط الحامضى يؤدى لإنتشار وتكاثر خميرة الكانديدا، ويسببها السكر والحمل والجرعات العالية من المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل والتوتر، الإفراز مثل الجبن وتوجد حكة وهرش وإحمرار، العلاج مضادات الفطريات بكل أنواعها، أقراص كريمات ولبوسات.

***


مرحبا .... دكتور خالد،
انا فتاه عمري 16 سنة، كنت امارس العاده السريه في صغري مده شهرين في كل حياتي ولم اكن اعلم بانها تدعى هكذا او ان بها قد يتم فض الغشاء البكاره. ولكن عندما كبرت وعرفتهاامتنعت عنها نهائيا اريد ان اسال هل هذا يعني اني الان عذراء علما اني لما ادخل اصبعي او اي شي صلب ولم ارى الدم......... والسؤال الاخر هو اني كنت صغيره وكنت احب التزلج على الاسوار المنحنيه قليلا ولكن قبل عدة سنين وجدت ان شكل شفرتي مختلفات اذ ان هناك جهه عاديه ولكن الجهه الثانيه خرج منها مثل اللحميه ملتصقه بالشفره ولا اعلم لما هي او هل هي حاله غريبه وهل سوف تذهب لنفسها وتختفي؟ علما اني ذهبت الي طبيب العائله ولم يقول لي شيء فقط قال لي اني لا اسطتيع ازالتها. ارجو المساعده فليس لي غير الله ثم انت مع خالص احترامي.
لونا


عزيزتى لونا:
العذرية لا تفقد إلا من خلال شئ صلب نوعاً ما، يدخل حتى الغشاء وغالباً ما تصاحبه نقط دم، وتحديدها بشكل قاطع يحتاج إلى فحص طبى من طبيب النساء، أما بالنسبة للتزلج فلن يغير شكل الشفرتين.

***


دكتور خالد،
ابلغ من العمر 20 سنه وكنت عايز استفسر هل من الممكن ان تكون المرأه حامل بدون ممارسة الجنس المعروف؟ اى بدون ان يدخل العضو الذكرى داخل العضو الانثوي لها.. فانا كنت العب مع فتاه ولكن لم تكون الممارسه شامله بالادخال. وهل ممارسه الجنس من فتحه الشرج تسبب الحمل ارجوا المساعده بالمعلومات.
احمد


عزيزى احمد :
من الممكن للجنس السطحى أحياناً أن يحدث حملاً، ولكن الجنس من خلال الشرج لا يمكن أن يحدث حملاً، لأن التشريح وعلاقة الشرج بالمهبل يستحيل معها الحمل لأن الحيوان المنوى لا يمكن أن يدخل من الشرج إلى قنوات فالوب والرحم كما هو مبين فى الصورة.

***

انا ارغب في معرفة معلومات عن الحمل بالتلامس و كيف يحدث.. وهل يمكن ان يحدث عن طريق المزي؟ وهل لا بد من ان يتم ادخال العضو الذكري حتى يتم الحمل عن طريق المزي؟
و ما هي اسباب تأخر الدورة الشهرية لفتاة في سن السابعة عشر؟
ارجو عدم نشر البريد الالكتروني حفاظا على الخصوصية
و شكرا


عزيزتى :
الحمل بالتلامس أجبت عليه فى السؤال السابق، أما أسباب تأخر الدورة الشهرية التى تصيب 1% من بنات أمريكا بمعنى عدم نزولها أبداً فى تاريخها فهى كالتالى:
* ممكن أن يكون تأخر طبيعى.
* إضطرابات كروموسومية.
* مشاكل فى الغدة النخامية.
* إختفاء جزء من الجهاز التناسلى كالرحم أو عنق الرحم.
* حاجز داخل المهبل.


***

انا عمري 42 سنه وزوجي عمره 40 سنه وعندي ثلاث اولاد من زوجي الاول الله يرحمه. والان اريد ان انجب من زوجي هذا علما على انه مع الطفل الاخير انا طلبت من الطبيب ان يعقد الانانبيب الفالوب و سؤالي هو هل ممكن انجب مره اخرى جاوبني ارجوك. امنيتي ان انجب مره اخرى
بريهان من \فيينا


عزيزتى بريهان:

ربط أنابيب فالوب من الطبيعى أن يدمر قدرتها وأهدابها التى تحرك البويضة فلا يحدث حمل

قناة فالوب الطبيعية

طرق ربط الأنابيب


برجاء سؤال طبيبك عن أى نوع من الربط إستعمله .

***


السلام عليكم،
اود ان اثني على موقعكم و ارجو ان تساعدوني في حل مشكلتي. فانا فتاة في السابعة والعشرين من عمري تعرضت للتحرش من ابناء عمي في سن مبكر من الطفولة مما دعاني الى ممارسة العادة السرية باستمرار. و لكن بفضل الله وتمسكي بحفظ القرأن والصلاة قلت حاجتي الى العادة السرية عدا الايام التي تسبق الدورة الشهرية، فاشعر برغبة جامحة لا استطيع السيطرة عليها. ولكن ليست هذه هي المشكلة.. المشكلة اني عندما انظر الى جسدي اجد حجم العضو التناسلي متضخم وبارز عن الجسم مما يشعرني بالضيق والم واشعر انه شئ غير طبيعي فهل يمكن ان تكون ممارسة العادة السرية هي التي سببت ذلك؟ وهل يوجد حل لهذه المشكلة؟ وهناك مشكلة اخرى اني ارتبطت بشخص ليس لديه ثقة في نفسه ويلمح ان اطرافه كلها صغيرة وبالتاكيد ايضا هو يقصد عضوه الذكري ومقارنه باني اشعربتضخم ملحوظ فهل هذه قد تكون مشكلة كبيرة في حياتنا.
نهاية اود ان اشكرك وارجو سرعة الرد لاني بالفعل لا انام الليل من الهواجس وجزاكم الله خيرا.

عزيزتى:
لا علاقة بين حجم المهبل وحجم القضيب فى الرضا والإشباع الجنسى، وما فى ذهنك هو خوف غير مبرر، فالمهم فى قياس طول العضو الذكرى هو قياسه عند الإنتصاب.


***

قرأت فى مجله أجنبيه عن حقن الكلوجين لتكبير ثدى المرأة، وتعريض قطر العضو الذكرى هل من أحد يجرى هذه الحقن فى منطقتنا؟ وهل لتلك الحقن أى أعراض جانبية؟ وما هو مدى تلك التغيرات؟ وهل هنالك من سن معين يحظر بها الحقن؟ وما هى الفتره التى تستمر بها التغيرات بعد الحقن؟

عزيزتى :

حقن الكولاجين

بالطبع هذه الحقن موجودة فى مراكز كثيرة فى العالم العربى خاصة لبنان ومصر ودبى، والصورة المرفقة توضح كيفية الحقن فى الثدى وهى قد أصبحت آمنة.
لكن الكولاجين لتكبير القضيب عملية فاشلة.


***


انا أحمد شاب في سن العشرين أمارس العادة السرية منذ فترة طويلة. والسؤال هل هذى العادة لها تأثير على العلاقة الزوجية أم لا؟
أرجو الرد شكرا


عزيزى:
ليس لها تأثير طالما عرفت بعد الزواج أن الجنس حوار ثنائى وأن متعة الزوجة هدف لك مثل متعتك أنت بالضبط، فالمفروض أن تتخلى عن أنانية العادة السرية التى تركز على متعة الفرد فقط.

***

السلام هليكم
نشكرك يا دكتوور علي جهودك الجبارة الي بتبذلها وبستفيد منها كتيرون.
انا يا دكتور شاب عمري 19 وداخل في ال20 وبدش منك تحللي هذه المشكلة. انا عندي مشكلة في العضو الذكري حيث عضوي الذكري لا يبلغ 5_6 سم وايضا اعاني من مشكلة خروج المني بشكل دائم. واعاني ايضا من مشكلة عدم القدرة على القدف. وارجوووك ان تقول ما هو علاجي وتقول لي ما هي الادويه لاني محرج ان اذهب الى الدكتور.
ومشكور يا دكتور ايلاف على جهودك الجبارة. ارجوو الرد السريع.


عزيزى:
لا بد أن تعرف أن إيلاف ليست بديلاً للطبيب، نحن نساعد فى الفهم فقط، وفى نشر الثقافة الجنسية الصحيحة، فلا حرج فى الذهاب للطبيب، والمهم طول عضوك أثناء الإنتصاب، وأعتقد أن المنى ليس هو الذى يفرز دائماً ولكنه المزى أى السائل من البروستاتا.


***


عزيزى دكتور خالد/ تحية طيبة
انا شاب مقبل على الزواج خلال شهرين واعيش بالخارج وقد تعرضنا لمناقشة تحديد النسل انا وخطيبتى، ومن خلال عدة اسئلة لمن سبقونا بالزواج تبين لنا ان جميع وسائل منع الحمل للسيدات كالبرشام والحقن او الباتش كلها تؤدى الى السمنة المفرطة...هل هذا صحيح؟
وان كان كذلك فانا ليس امامى حل الا استعمال الواقي الذكري (الكوندوم) ولكن كما تعلم فالمتعة الجنسية ناقصة عند استعمال الكوندم.
ومن خلال التسوق على الانترنت وجدت مواقع تبيع اسبراى موضعى يتم رشه فى القناة المهبلية قبل الجماع ولكنى شعرت ان نسبة نجاح الاسبراى لقتل الحيوانات المنوية قد تضعف مما قد يؤدى الى حمل غير مرغوب فيه حاليا كما اننى اخشى ان يصيبها الاسبراى بالتهابات او ماشابه.
وفرضا عزيزى الدكتور اننى لم استعمل اى موانع ... وعند الالقاء اقوم بصرف المنئ خارجا...هل اثناء الجماع القطرات البسيطة التى تنزل من الذكر... هل هى كافية لتسبيب الحمل... وان قمت بالالقاء خارجا فهذا كافى لمنع الحمل.
ايضا مارأيك اذا انه بعد الجماع تقوم الزوجة بغسل القناة المهبلية،هل هذا نافع ولا غير مصيب؟
وعزيزى... ما هى اكثر فترة تكون المرآة فيها مستعدة للحمل وبها فرصة عالية للحمل... حتى نتحاشاها.
شكرا كثيرا مقدما... ارجو الرد... واشكرك كثيرا على مقالاتك الرائعة... وارجو ان تفيدنى انا وخطيبتى بمعلومات تساعدنا على الوصول لافضل طرق منع الحمل واقل اعراض جانبية.


عزيزى:
ليست كل موانع الحمل تؤدى إلى السمنة، فبعض أنواع الأقراص هى التى تسبب تلك السمنة ولكنها غير المفرطة، ووسائل منع الحمل كثيرة وها هى القائمة:

الأقراص 100% تقريباً


الحقن تقريباً 100%


اللولب ius minera 96%
اللولب ius coil 96%


الواقى الذكرى 90%


Female condom 90%


Diaphragm with spermicide90%

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة *
*دكتوري العزيز أنا شاب ابلغ من العمر 26 عاما ومقبل على الزواج مشكلتي هي اني اعاني من قصر القضيب لدي حيث يبلغ عند الانتصاب 10سم وحجمه2.5سم.. وعندما افعل العادة السرية احصل على النشوة لكن لا يخرج مني السائل المنوي. عندها ذهبت بعد فوات الاوان واجريت فحوصات وتحاليل عند دكتور في مركز علاج وظهرت الفحوصات انني اعاني من ضعف في الهرمونات بعدها صرف لي الدكتور حقنتين كل أسبوع لمدة ثلاث اشهور(منقونamp;برقنيل ). والحمدلله الان يخرج مني السائل المنوي والى الان اكشف عنده لكن مشكلتي ان قضيبي قصير جدا!!!!!!!!
اريد حلا يادكتور علما انني وجدت جازة لتكبير العضو (اندرو بنس)استخدمة منذ شهرين لكن قرأت ان له اضرار في المستقبل!!!!!! وقرأت عن حبوب ماكس مان المطور يزيد من حجم القضيب ويكبرة لكن لم استخدمة فما رايك يادكتور أرجو منك افادتي باسرع وقت لانني محرج من عضوي.
*أرجو الرد على الاميل الخاص بي وجزاك الله ألف خير وعافية*

عزيزى :
عضوك طوله مناسب ولا داعى لهذا الفزع، أما عن الماكس مان والفيج RX وغيرها فليس لها أى أساس علمى وغير معترف بها من ال fda وهى هيئة الدواء الأمريكية وهذه الصور المرفقة توضح لك كم هى دعاية أكثر منها علم فأين الشركة العلمية المعترف بها فى سوق الدواء التى تنتج هذا الدواء .

أما الأندروبينس فهو مزيف للحقائق فالتطويل بالشد هذا شئ غير علمى وبصراحة نصب .

***

د. خالد،
شكرا لك على كل الاجوبة والله يعطيك الصحة.
سؤالى هو لدي صديقة تبلغ من العمر 27 سنة تزوجت من 5 أشهر وكانت لها علاقة مع شاب لا زالت تحبه وتقابله وعلاقتها معاه مثل السابق. كانو يمارسون بدون أن يدخلو قضيبه بداخلها أى جنس سطحى وفموى فقط. ولا زالت تحبه وقابلته بعد زواجها مرتين ولكن كانت الطريقة تختلف فعلاقتها معاه الان مثل زوجها ولكنه يعانى من سرعة القذف بمجرد أنها تحاول ادخال قضيبه فى الداخل وتخاف أن يدخل سائله بالداخل. وكانو حريصين على أن يتم السائل الى الخارج وعلاقتها هى وزوجها عند ادخاله يدخل ويخرج ولكن تشعر باللذة ولكن دون الوصول الى الذروة مثل ما كانت هى وحبيبها وهل هذا معنا أنه عندما تضع بضرها على قضيب حبيبها وتبدأ بالتحسس تصل الى الذروة بسرعة على عكس ادخال القضيب واخراجه. فما السبب لان زوجها يصل الى الذروة ويخرج السائل فى داخلها وهى لا تشعر بالذروة، وأحيانا لا تحس بأنه أفرغ سائل بالداخل وأحيانا تشعر. هل السبب نقص كمية السائل أم ماذا؟ وما هو الوضع المناسب لكى تتم عملية الحمل .
وشكرا،،،،،


عزيزتى :
التعود على اللذة من البظر بالإحتكاك من الممكن أن تجعل المرأة مدمنة لهذا النوع من اللذة فقط، ويكون الدخول وإحتكاك المهبل شئ هامشى، ولكن الجى سبوت ونشوتها من الممكن أن تنقل النشوة والتركيز من هذا الجزء إلى ذاك .
ليست هناك دراسات إحصائية مؤكدة عن الوضع الجنسى المناسب للحمل ولكن كلما إقتربت بحيرة السائل المنوى وقذفته بجانب عنق الرحم كلما كانت نسبة النجاح أكبر وهذه تتوفر فى فى وضع الرجل أعلى المرأة، ولكن المهم هو ممارسة الجنس يوم أو يومين قبل التبويض وأيضاً فى يوم التبويض.
هناك دراسات حول دور النشوة فى إحداث الحمل ولكنها غير مؤكدة وهناك دراسات أخرى عن مدة الإستلقاء على الظهر ولكن يفضل ربع ساعة.

***

أرجو الافاده يا دكتور
أنا شاب عندى 20 سنه وأعزب. بمارس العاده السريه بس على فترات مش بصوره يوميه يعنى.
والمشكله التى تقلقنى بشده هو أن أشعر برغبه فى التبول ولكن كمية البول قليلة أحيانا وأحيانا فى بداية التبول مش دايما طول الوقت لكن فى الغالب يبدأ البول بموجات وليس تياراً مستمراً، تنقيط بول بعد إنتهاء التبول. وساعات وليس دائما شعور بعدم تفريغ البول كليا بعد وقت بسيط من التبول واريد ان اتبول مره اخرى ولكن ينزل نقط بسيطه .
وبعد ممارسه العاده السريه أشعر بالتبول ولكن يكون حجم التبول صغير ويخرج التيار ضعيف.
أرجو الافاده ضرورى.
ولكم جزيل الشكر

عزيزى:
سنك ما زال صغيراً ولكن للإحتياط لا بد من الكشف على البروستاتا.

***

الى الدكتور ايلاف
ختاني كان سيئاً، وحدث إلتصاق للحشفة الأمامية للقضيب مع الجلد الزائد وكما انا اعاني من البدانة و ينسحب القضيب إلى الداخل ويظهر صغيرا بحيث لا يظهر سوى الراس. فهو في الوضع العادي لا يتجاوز 3 سم وفي وضع الانتصاب يبلغ 12 سم فهل هنا حل لفصل الحشفه الاماميه عن القضيب وهل يؤثر ذلك في الطول ام ان هذا طبيعي مع العلم اني ابلغ 21 عاماً.

عزيزى:
ختان الذكور كثيراً ما يتم فى الوطن العربى عند حلاقى صحة وأطباء غير مدربين ومن هنا تأتى الكارثة، طول قضيبك طبيعى، وانصحك بالعرض على طبيب تجميل.


***


عزيزي الدكتور خالد منتصر.. جزيل الاحترام
السلام عليكم
في البداية أتوجه إلى سيادتك بالشكر الجزيل على ما تبذله من جهد في قسم أجوبة دكتور إيلاف.بالطبع موقع إيلاف محجوب في سوريا وأقوم بالدخول إليه عن طريق مواقع أخرى مما يسبب بطئ التحميل وسوء ظهور الموقع بالشكل المناسب لذلك أرجو أن تجيب عن سؤالي عن طريق الإيميل وأكون لك من الشاكرين.
لديّ دوالي في الخصية اليمنى تؤثر على حركة الحيوانات المنوية (حركتها متوسطة) مع أن العدد مناسب: حوالي 28 مليون. أنا متزوج منذ حوالي السنة والنصف ولم يحدث حمل حتى الآن. نصحني صديق لي (هو طبيب تناسلية) أن أجري عملية دوالي.
سؤالي لسيادتك: هل هناك خطورة من إجراء عملية الدوالي وهل هناك تأثير سلبي لها على الصحة في المستقبل؟
رأيت إعلاناً لطبيب أعشاب في مجلة طبيبك السورية واتصلت به فنصحني بألا أجري العمل الجراحي.
هل ألجأ إلى عملية التلقيح المجهري أو تقنية أخرى بدلاً من إجراء العمل الجراحي؟
سؤالي الآخر هو: عندما أقذف لا يوجد قوة في القذف، أي فقط كأنه سيلان السائل من فتحة القضيب، فما سبب هذا؟
يرجى أخذ العلم بأن عمري 37 سنة ووزني 120 كيلو غرام وطولي 180 سم.
شكراً جزيلاً لك مرة أخرى.
المخلص
رياض

عزيزى رياض:
الدوالى لاعلاج لها إلا الجراحة لأنها بإختصار صمامات الأوردة بها خلل فكيف ستنجح الأعشاب فى إصلاحها ولا يوجد أى خطر من العملية لأنها تتم من البطن وليس من خلال فتح الخصية .

***


دكتور خالد المحترم،
انا شاب عمري 27 سنه غير متزوج عندي مشكلة اني احب كثيرا مشاهدة الافلام الجنسية وممارسة العادة السرية معها ولكن مع كل الاثارة التي اشعر بها فانني لا استطيع ان اقذف اكثر من مرة واحده وعند القذف اشعر بشعور سئ وزوال اللذة التي كنت بها قبل ذلك، وكذلك اود الاشارة ان لدي سرعة قذف حيث لا استطيع مداعبة القضيب اكثر من نصف دقيقة قبل القذف. لذا ارجو من حضرتك اسداء نصيحة وذلك لان هذا الموضوع يزعجني كثيرا وخصوصا سرعة القذف حيث انني افكر ان السرعة مع مشاهدة الفلم نصف دقيقة فكيف سيكون الوضع مع زوجة المستقبل وكل الاحاسيس الناتجة من ملامسة جسدها ومداعبة اعضائها
مع جزيل الشكر والتقدير

عزيزى:
أحياناً التركيز على سرعة اللذة والقذف والإنتهاء للوصول للنشوة أثناء العادة السرية يسبب سرعة القذف. عند الزواج لو صادفتك مثل هذه السرعة هناك أدوية كثيرة لحالتك مثل اللوسترال.

***

دكتور خالد،
لقد ارسلت رسالتي هذه ثلاث مرات بدون اجابة وانا انتظر الرد على الموقع الا ان مع اجوبة دكتور ايلاف 100 ايضا لم ارى اي اجابة.
ارجو منك الرد للضرورة حيث انها مشكلة حقيقية بالنسبة لي ولا استطيع طرحها في المشافي او عند الاخصائيين، افضل وسيلة لطرح هذه المشكلة هي هنا على صفحات ردودكم الكريمة وهنا ارفق الرسالة من جديد.

السلام عليكم
انا امرأة مطلقة ابلغ مع العمر 29 عاما، جميلة، تزوجت قبل خمسة سنوات وتطلقت
بعد اقل من 3 اشهر، كان زوجي عندما يأتي ليجامعني لا ينتصب معه القضيب فحسبت العيب فيه، بعد محاولات كثيرة لم يستطيع ان يولج القضيب كاملا لكنه كان يقذف بسرعة قبل ان ينتصب قضيبه، بعدها حدث الطلاق بعد عدة مشاكل كان اهمها موضوع عدم الانتصاب الذي وجهه لي ووضعني سببا للمشكلة، وتطلقت، بعدها عشت حياة بائسة كمطلقة لسنين طويلة، الان ومنذ سنة تقريبا تزوجني شاب صغير ووسيم وحاولنا الجماع مرات عديدة الا ان نفس الموضوع تماما حصل مع الشاب الجديد، علما ان زوجي الاول لم اكن احبه وكان اكبر مني بكثير، اما زوجي الجديد فهو بعمري تقريبا وقوي وليس لديه هذه الامور خاصة وانه صارحني بانه قد مارس قبلا وكانت الامور طبيعية، علما انني تعرضت لموقف قبل سنتين ايضا (بعد طلاقي وقبل تعرفي بزوجي) وقام احدهم بمحاولة الاعتداء علي، لكنه عند الايلاج لم يستطع ان يولج قضيبه بسبب عدد الانتصاب،،، بقي ان اخبركم ان زوجي الحالي وبعد عشرات المحاولات استطاع ان يكمل معي نظاميا كأي زوج وزوجة ولكن بعد محاولات عدة واصبح الان الوضع طبيعيا،، هل لافرازاتي او لي انا كامرأة سبب في هذا الموضوع؟ ام ما المشكلة بالضبط؟ علما انني جميلة وجسمي جميل ولا يعيبني شيء، واقوم بالنظافة الشخصية بشكل دائم ومستمر ولا اعاني من ايه امراض اخرى،، هذا الموضوع يحيرني وخاصة ان زوجي الحالي تحدث معه هذه الحالة بين فترة واخرى

شاكرة تعاونك وحسن ردك مع طيبة قلبك ومساعدتك لجميع المحتاجين هذه النصائح
الهامة مع حضرتكم
اسيرة الماضي


عزيزتى أسيرة الماضى :
ما دمتى مارستى الجنس مع زوجك الجديد بصورة طبيعية الآن إذن كانت مشكلة وقتية، من الممكن أن يكون لديك تشنج مهبلى مؤقت VAGINISMUS لم تتم السيطرة عليه وفهمه والتعامل معه منذ البداية بصورة صحيحة.


***

انا كنت امارس العادة السرية كثيرا في الاونة الاخيرة ولكن بدأت الاحظ عند القذف ان السائل المنوي اصبح غير لذج تماما اصبح سائل كالماء فما تفسير ذلك؟
ارجو التوضيح مع العلم ان هذا منذ شهر تقريبا ولم يكن كذلك في البداية.

عزيزى:
المشكلة الأكبر هى فى زيادة لزوجة السائل المنوى، ولكن إحساسك بإنه مثل الماء لا يكفى، ولكن لا بد أن نعرف مدة اللزوجة فى المعمل، لا يجب أن نعتمد على الإحساس فى مثل هذه المسائل المهمة.


***

دكتور خالد
السلام عليكم،
بشكل مختصر وكسب الوقت.. انا شاب 28 اعزب متخوف من الزواج بسبب عدم قناعتي بقدرتي الجنسية.. ايام المراهقة كنت امارس العادة السرية لكن لا يخرج سائل منوي ابدا.. فتركها لعدم استمتاعي بها ولعدم الجدوي.. ولكن احتلم ويخرج المني.. الان الموضوع الجنسي لا يثير اهتمامي مقارنة بزملائي الذين اراهم يتحمسون لاثارتها.. هل هذا طبيعي لشاب في قمة نشاطة؟؟


عزيزى:
مسألة الرغبة مسألة تختلف من شخص لآخر ومكانها هو المخ وليس القضيب. وتعتمد على خبراتك وذائقتك الشخصية، لا بد من علاج هذه الفوبيا عند طبيب نفسى.

***

السلام عليكم ورحمة الله الدكتور خالد تحية طيبة وبعد،،،،،،
انا شاب متزوج عندي 35 سنه من حوالي ثماني سنوات اعاني من ظهور حبوب صغيره جدا بيضاء في باطن رأس العضو الذكري دهنية متجمده صعبه في اخراجها وعندا اخراجها بدبوس بعد اسبوع ظهر مكانها اثنين اخرين وهي غير مؤلمه تشبه حب الشباب ولكنها صغيره جدا. فكيف احاول ازاله هذه الحبوب وهل هي تؤثر على سرعه القذف
وهناك ملاحظه اخرى تغير في شكل حرف راس العضو وكانها نتوأت جلديه مننتظمه محسوسه باليد وكانها اهداب لم تكن موجوده من قبل وهل يمكن علاجها وهل هي تؤثر على سرعه القذف؟
هذا الموضوع قائم معي منذ اكثر من ثلاث سنوات وثابت ولايتغير.
وسرعه القذف عندي بتغلب عليها بوضع دهان الفزلين على باطن راس العضو وينتهي الامر
هل ماسبق له حل ارجو الافاده وهل له علاقه باي امراض معديه مستعصيه؟
شاكر لسيدتكم سعه صدركم

عزيزى:
الهوس بمراقبة الجهاز التناسلى والأعضاء الجنسية وتحويل أى شئ صغير وتافه إلى قضية كبرى شئ يدمر الجنس والثقة بالنفس، فلو راقبت نبضات قلبك وركزت معها نفس هذا التركيز حتماً ستشخص نفسك مريضاً بالذبحة!!، هذه الحبوب عادية ولو كان بها بعض الصديد من الممكن إستعمال أى مضاد حيوى كريم موضعى.

***

فى البدايه انا من اكثر الناس اعجابا بما تقدمه من اجابات طبيه منطقيه وعقلانيه ومقبوله وغير متشنجه. ..
عمرى عشرون عاما واعشق فتاه فى سنى ونحب بعض جدا جدا. احنا فى الكليه مع بعض ونخرج مع بعض وبنستمتع باوقاتنا مثلا فى مداعبات وقبلات حاره و نحن متفقون على هذا.. المشكله ان كل هذا يتم من وراء اهلها quot;المحافظونquot; وانا لعدم امكانى ان اتقدم لها لان الجواز عندنا عباره عن المال وانا لا استطيع ان اوفر هذا الملعون الان.. بس انا مش عارف اعمل ايه وكيف اصبر انا انسان علمانى لايهمنى عادات او تقاليد بقدر ما يهمنى حريتى فى التعبير عن حبى الذى لا املك غيره كدافع فى حياتى ..سيدى الدكتور متاكد من ان اهلها سيرفضونى بالرغم من وجودى في كليه من الكليات القمه فى مصر ولكن مستوايا الاجتماعى ضعيف بل ضعيف جدا... اريد ان اسئلك لو كنت مكانى وقدر عرف اهلها قصه حبنا وما يجرى بيننا ماذا ستفعل وكيف تقنع هؤلاء المتدينون الذى يسير عكسهم نهائيا. هل استخدم اسلوب النفاق لاصل الى حلمى او اصر على مبادئى .. وكيف اقنعهم اصلا؟؟

عزيزى:
لاشأن للعلمانية ولا غيرها بمثل هذه المشكلة، ولكنها نتاج مجتمع يشجع الإختباء فى الظلام بدلاً من رعاية الحب وجعله فى النور وعدم المغالاة فى طلبات الزواج.....الخ، إسأل نفسك أولاً هل تحبها فعلاً أم هى مجرد تنفيس لطاقتك الجنسية؟، هذا السؤال مهم، صرح لأهلها إن كنت تحبها بمستواك الإجتماعى وحاول أن تقنعهم، وإجعل حبك ينتصر على العادات والتقاليد.

***


انا شاب فى ال24 من العمر اعانى من نقص كمية الشعر فى جسدى بشكل عام بما فى ذلك الشارب واللحيه
علما بان جميع الصفات الجنسيه الاساسيه والثانويه الاخرى سليمه. وعلما بان اغلب افراد عائلتى لديهم نفس الصفه . لكن هذا الموضوع يؤرقنى كثيرا ويسبب لى الكثير من الحرج.
ارجو من حضرتك مساعدتى وذكر اسماء الادويه (الاسماء التجاريه او العلميه) التى تفيدنى بالرغم من ان الموضوع قد يبدو تافها بالنسبه لك الا انه مهم جدا جدا جدا بالنسبه لى ارجو الاهتمام
لك كل الشكر واجرك عند الله

عزيزى :
توزيع وكثافة الشعر أمر متغير بالنسبة لكل رجل ولا تأثير له على القدرة الجنسية.


***


مرحبا دكتور خالد،
أنا شاب عمري 22 اعاني من مشكلة السيلان بدون انتفاخ كما في الصورة المذكورة. ولم اقم بالذهاب الى الطبيب واستعملت ofloxacin 200mg حبة صباح وحبة مساء مدة 4 ايام وباقي حبتان ولكن حالتي بقيت على ماهي.. ما هي المشكلة
MERCI

عزيزى:
السيلان إسم عامى عندنا يشمل GONORHEA وغيرها، وهذا العلاج محدد فقط للبكتيريا ولكن هناك طفيليات أخرى وكائنات ميكرسكوبية أخرى وفطريات تحتاج علاجات أخرى، هناك الفلاجيل والنيزورال ....إلى خر هذه الإضافات ولكن لا بد من تحديدها، وأيضاً المزرعة مفيدة فمن الممكن أن تكون البكتيريا غير حساسة للمضاد.


***


السلام عليكم ..
عندي استفسار وهو اني من شهرين متزوجه ولما كنت في شهر العسل كان الجماع عادي بدون جرح من برع او داخل المهبل او حواليه .. ولكن من اسبوعين تقريبا اثناء الجماع انجرح جرح صغير في اخر المنطقه _ المنطقة الحمراء في الصوره المرفقة _ مع نزول دم .. وفي كل جماع ينجرح نفس المكان وينزل دم مع شوي الم .. مع العلم اني استخدم الكي واي في كل مره وبشكل كبير ..
يا ريت القى جواب لسؤالي مع الف شكر

عزيزتى:
لا بد من الراحة أسبوع على الأقل بدون جماع حتى يلتئم الجرح.


***


السلام عليكم
اريد ان استفسر عن الحبوب المنتفخة الموجودة في خصاوي الانسان. انا صراحة لدي هذا النوع من الحبوب موجودة اكثر من خمس سنوات علما اني ما استشرت الطبيب الى الان.
بحيث انة يقل ثم يعود بكثرة خاصة مع الاحتلام او مع العادة السرية. لكنني لم استخدم العادة السرية من مدة طويلة الا انة في الشهور الماضية لم يزول الحبوب عني.
وشكرا لقراءة الرسالة

عزيزى:
الخصية محاطة بجلد، والجلد به بصيلات شعر وغدد، وأماكن خروج الشعر تأخذ هذا الشكل فلا داعى للإنزعاج.

***

عزيزى الدكتور خالد
تحيه طيبه وبعد.
انا شاب عندى 19 عاما
واعانى من الم شديد بين الساقين بعد ممارسه العادة السريه بقليل واحيانا احس بألم دون فعلها وعندما استيقظ من النوم ارى ان الخصيه اليسرى اطول من الخصيه اليمنى وعندما ارى اى مشهد من المشاهد الاباحيه احس بنزول سائل منوى منى واحس بألم بعدها هذا الموضوع يقلقنى جدا جدا.
وخجلى الشديد يمنعنى من زياره الاطباء او الافصاح الى احد من المقربين منى حتى لا يستهزئون بى.
فأرجو من حضرتك الرد على ايميلى الخاص بى.
فأنا أمس الحاجه بكلام حضرتك .
وتقبل تحياتى

عزيزى:
ما ذكرته طبيعى، فالتوتر والتشنج الذى يصاحبك مع العادة السرية ممكن أن يؤلم ساقيك. والخصية اليسرى عادة منخفضة عن اليمنى. والمزى الذى ينزل بعد الإثارة شئ طبيعى.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
انا شاب في الحادي والعشرين من عمري وحاليا انا خاطب وبعد عدة اشهر سوف اتزوج. ولكن اود ان يكون لدي قضيب اكبر مع العلم ان طولي 172سم ووزني 72 كج وطول قضيبي 13سم وليس بالعريض...
انا اعلم انه ليس مهم طول القضيب والمهم المداعبه وكيفيه الجماع وما شابه. لدي خلفيه جيدة عن هذا الموضوع ولكن اود بقضيب اطول لكي اطبق بعض الاوضاع التي تتطلب عضو طويل. والذي يزعجني اكثر ان قضيبي وهو مرتخي جدا قصي جدا. ارجو مساعدتي يا دكتور....وجزاك الله خير.


عزيزى :
لاتوجد أوضاع جنسية تحتاج القضيب الطويل كما تقول فهذا وهم .


***

سؤالي هو أثناء ممارسة العادة السرية لفتاء وبعد ها بقليل خرج دم من الفرج وبعد ساعات قليلة جأت الدورة الشهرية ونزل الدم هل الدم الذي خرج اثناء ممارسة العادة السرية هو لغشاء البكارة ام انه دم العادة الشهرية هل الدم الذي نزل اثناء ممارسة العادة السرية هو نتيجة انفضاض غشاء البكارة ام انه دم عادة شهرية ياتي متقطعا ارجو التوضيح وشكراً

عزيزتى :
لايستطيع أحد التفرقة إلا بالفحص.

السلام عليكم دكتور،
أنا شاب أبلغ الخامسة والعشرين من عمري، غير متزوج، أعتقد أنني أعاني من سرعة القذف.. لم أمارس العملية الجنسية كاملة مع أي فتاة لحد الآن، لكن اعاني من سرعة القذف خلال بعض المداعبات الجنسية مع الفتيات، فبعد دقائق قليلة من المداعبة الجنسية اقوم بعملية القذف، فهل هذا يؤثر على كفاءة العملية الجنسية الكاملة؟، وكيف يمكن لي أن أقوم بعملية الإدخال الكاملة مع وجود هذه الحالة؟ وهذه الحالة تسبب لي القلق من الزواج، علماً اني تركت العادة السرية منذ أكثر من سنة، ما هو العلاج لهذه الحالة؟ وخاصة قبل الزواج؟ وهل يجب أن أقلق منها فيما يخص الزواج أم هي حالة طبيعية؟ وهل هناك أدوية يمكن أن تنفع أو تفيد؟ وهل الفياغرا يساعد في تقليل سرعة القذف
ياسر - العراق

عزيزى ياسر:
التوتر المصاحب للجنس المخطوف المتسرع يؤدى بالضرورة إلى سرعة قذف فالظروف غير مواتية وهناك خوف من المراقبة والضبط ....الخ، فأرجوك لا تقيس هذا على ذاك.

***

عزيز دكتور ايلاف
انا عندي مشكلة وخائفة منها كتيرا فوق ما تتصور.
انا فتاه عمري 31 عاما وامارس العادة السرية منذ 6 سنوات وعندي شهوة جنسية كبيرة وحاولت مرارا الاقلاع عنها ولكن لم استطع وكنت وانا طلفة اركب الدراجة كتير وسمعت مؤخراً انه يمكن تفض غشاء البكارة نتيجة ركب الدراجة وممارسة العادة السرية يمكن ان توسع غشاء البكارة واحيانا اقوم بادخال اصبعي بالكامل لاتفقد غشاء البكارة ولكن لا المس وجود له. هل في هذه الحالة اكون فقدت عذريتي؟
مع العلم لم اقم باي علاقة غير مشروعة واخاف ان اذهب الى الطبيب واتفاجأ في انني لست عذراء
رجاء ساعدني في اسرع وقت ممكن ولك مني جزيل الشكر.
الرجاء الرد على ايميلي وذلك للمحافظة على الخصوصية

عزيزتى :
من الأوهام المسيطرة على الأذهان أن ركوب الدراجة وممارسة الجمباز للبنات يفقدهن الغشاء والعذرية وهذا كلام لاأساس له من الصحة، ولكن الشئ الصلب ومنه أصابعك من الممكن أن تفقدك العذرية.

***

دكتور خالد،
في الاول اود ان اشكرك جدا. انا شاب عندي 26 سنة وعاقد قراني. وانا مع زوجتي بنمارس الجنس مع بعض دون دخول العضو الذكري ولكنا بنستمتع ببعضنا جدا لاننا مفيش مرة مارسا الجنس الا باسس الحب يعني حبينا ودرجة رغبتنا في ان نحتضن بعض هي اللي بتادي لمارسة الحب لاني عايز اسمي كده بس انا بيتم الانزال تقريبا 4 مرات او 3 مرات في اليوم لما بكون معاها حيث اني بسافر لمدينة اخرى لعملي وحتى لما سافرت بقيت امارس انا وهي برضوا على النت كأني معاها وهي معايا بالظبط بس لاحظت ان ركبتي فعلا اكنها فضية وبالزت وانا بطلع على السلم وخصوصا لما بطلع لدور الاخير في السكن انا كنت مبحطش في بالي وكنت بقول اية اللي يدخل الركبة في الحكاية دية وكل صحابي قلولي لا طبعا بتاثر جدا فهل اني في الجواز مينفعش اعمل بهذا القدر لاني مش متخيل. فالجواز اية اللي هيحصل يعني ممارس الحب مع شركتي بالشكل ده انا اعرف اني السائل بيتجدد كل 3 ايام او 4 فهل لزم اقلل بس انا فعلا عايز كده جدا لاني بحبها جدا وهي بتحبني بنفس درجتي وبتكون محتجاني مثل ما انا محتاجها وفي يوم تقريبا مارسنا حوالي 5 ساعات متواصلة يعني كل ما نزل يقوم ينتصب تاني مسافة اني بقبلها وبنحضن بعض ومارس تاني وفي اليوم ده انا فعلا روحت من عندها مكنتش عارف امشي علي رجلي وهو ده اليوم اللي خلاني الاحظ الحكاية دي. وبصراحة انا مش متخيل اني ابطل او اقلل منها ما دام احنا بنحب بعض ليه اضيع الفترة دي من حياتي لاني عارف اني بعد كده الشهوة طبيعي هتقل شوية ولو في اطعمة او مقويات ايه هي؟ على فكرة انا بتكلم علي الركبة تحديدا لاني صحابي قلولي انها بتاثر على النخاع. ارجوك يا دكتور تجاوبني لاني انا دخلتي بعد شهر ارجوك انا بعتلك كتير بس ما جوبتش علي ولو عدد المجلة هيطول ابعتلي على الميل بتاعي ارجوك تلحقني قبل ما ينزل العدد او حتى ما تنزلوش بس جوبني ..


عزيزى:
علاقة الركبة والنخاع بالجنس علاقة وهمية وأسطورية، يعنى ببساطة ما فيش علاقة، والإفراط فى الجنس زى الإفراط فى أى نشاط حركى وذهنى، ممكن يتعب الجسم كله، وما تخافش على طاقتك الجنسية فكل سن له مذاقه الجنسى، وزى ما انت بتكبر فى السن زوجتك أيضاً بتكبر، وبيبقى لكم أسلوب لذة مختلف عن فترة الشباب.

***


انا فتاة اخطات ومارست الجنس مع خطيبي و لقد ادخل قضيبه في فتحة البول كما هو قال لعد ة مرات الى اخر القضيب وسؤالي هو هل هذا صحيح او لا؟؟ وهل حدث ويحدث؟

عزيزتى:
دخوله بهذه الصورة كان لا بد أن يحدث معها نزيف فهل حدث؟؟ .


***


انا شاب متزوج حديثاً ولى سوأل..
عضوى لا يدخل باكامل فى الفرج واجد صعوبة بالغة فى الايلاج على الرغم من الانتصاب الكامل حيث ان طول العضو 17 سم وبالكاد يدخل 6 او 7 سم فهل هذا طبيعى وهل يمكن حدوث حمل بهذا الايلاج وهل يصل هذا الطول الى المهبل؟؟
وجزاكم الله خير على مساعدتكم


عزيزى:
لا توجد مشكلة وهذه مسافة مناسبة جداً بطول قناة المهبل وأكثر.


***


بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيب،
اسأل الله ان تكون بأفضل حال.
انا شاب عمري 26 سنة وقد عملت عملية فتق وكان الفتق كبير وكان الفتق لديه من فترة طويلة مدتها اكثر من سنة، وبعد فترة من العملية بعشرة احس بأن حدث شئ في الخصية فعند الانتصاب احس بألم شديد في الخصية وفي بعض الاحيان من دون الانتصاب مما اثار لديه شكوك بأن هذا سوف يأثر على الحياة الزوجية واني غير متزوج ومقبل على الزواج. فما هو ردك وجزاك الله الف خير فجوابك به استطيع النوم وانا مرتاح.
شكرا وجزاك الله الف خير


عزيزى:
عملية الفتق فى حد ذاتها لاعلاقة لها بالإنتصاب،