بهاء حمزة من دبي : انضمت غرفة تجارة وصناعة دبي إلى مركز اتصال quot;اسأل دبيquot; التابع لحكومة دبي الإلكترونية لتوفير الأجوبة على استفسارات عملائها حول إصدار شهادات المنشأ وخدمات تصديق الفواتير التجارية والوثائق المتعلقة بها إلى جانب إجراءات إعادة إصدار وتصحيح الوثائق المصادق عليها من قبل الغرفة حيث بات يمكن للعملاء الراغبين بالتسجيل أو تجديد عضويتهم أو تحديث سجل العضوية الاستفسار وتلقي المساعدة عبر هذه الخدمة. كما ستشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج التوثيق والمصادقة على تواقيع الأعضاء الممهورة على الوثائق التجارية.
وأشار سالم الشاعر مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية إلى أن انضمام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى ان برنامج quot;اسأل دبيquot; سيساهم في تسهيل الإجراءات على شريحة واسعة من المؤسسات مشيرا الى انه في ضوء التطورات السريعة التي يشهدها قطاع الأعمال تتزايد الحاجة إلى توفير خدمات إلكترونية فعّالة لتبسيط الإجراءات والمعاملات وتوفير الوقت والجهد والتكلفة على العملاء.
ويوفر مركز اتصال quot;اسأل دبيquot; مجموعة من خدمات إدارة علاقات العملاء التي أصبحت جزءاً أساسياً من الأعمال في الاقتصاد الرقمي الحديث. ويعتمد مركز الاتصال حزمة من التقنيات الرائدة تضمن تلقي كافة الاتصالات من قبل أحد مسؤولي خدمات العملاء أو نظام المجيب الآلي.
وبهذه الخطوة تصبح غرفة تجارة وصناعة دبي الدائرة الحكومية التاسعة المشاركة في برنامج quot;اسأل دبيquot;.
من ناحيته قال عبد الرحمن المطيوعي مدير عام الغرفة: quot;إننا نعمل حالياً على الاستثمار في مبتكرات تكنولوجيا المعلومات الحديثة. quot;وبعد انضمامنا إلى برنامج quot;اسأل دبيquot; سيتمكّن كافة أعضاء الغرفة من التواصل معنا والاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات. وعملت الغرفة مؤخراً على دمج قسمي علاقات الأعضاء والتوثيق التجاري في قسم واحد سميَّ قسم خدمات الأعضاء. ويوفر هذا القسم كافة الخدمات المذكورة تحت سقف واحدquot;.
وأضاف quot;نأمل أن تساهم هذه التغييرات في تقديم كافة الخدمات التجارية التي يحتاجها أعضاء الغرفة بسهولة ويسر. ونجدد التزامنا بخدمة الأعضاء وتلبية مختلف احتياجاتهم. علاوة على ذلك سيتاح المجال للعملاء قريباً جداً لطباعة شهادة المنشأ من مكان عملهم أو سكنهمquot;.
ويمكن للعملاء إرسال استفساراتهم إلى عنوان البريد الإلكتروني: [email protected] أو من خلال الموقع الإلكتروني: www.dubai.ae.
وتسعى حكومة دبي الإلكترونية إلى توحيد ومكاملة جميع الخدمات الحكومية التي تقدمها الدوائر الحكومية بغية تهيئتها للعمل تحت مظلة بوابتها الإلكترونية مما يسمح للموظفين في كافة المستويات الحكومية بتقديم خدمات نوعية بالإضافة إلى تسهيل حياة السكان عند القيام بالمعاملات الحكومية. وقد قامت دبي بخطوة سباقة في المنطقة بالمبادرة إلى استخدام تطبيقات الحكومة الإلكترونية وتعتبر من الحكومات القليلة في العالم التي تبنت مثل هذه المبادرة.
ويعتبر موقع حكومة دبي الإلكترونية www.dubai.ae موقعاً موحداً يساهم في التخفيف من الإجراءات البيروقراطية والروتينية وتوفير إمكانية الوصول إلى كافة الخدمات الحكومية بأسهل الطرق الممكنة. بالإضافة إلى ذلك تسعى مبادرة الحكومة الإلكترونية إلى تحسين وتعزيز الإجراءات الحكومية من خلال الاستفادة المثلى من التكنولوجيا ليتمكن كافة المستخدمين من القيام بالمعاملات عبر الموقع وتحديد وتلبية احتياجاتهم بسهولة مطلقة.