تطرح شركة إم تي سي، شركة الاتصالات المتنقلة Mobile Telecommunications Company، تشكيلة من خدمات الاتصالات المتحركة عالية السرعة، كخدمة الفيديو المتحركة ، ورسائل الوسائط المتعددة، وخدمة تصفح الشبكة العالمية، في السوق الكويتية، وذلك بالتعاون مع أنظمة الألياف الضوئية من شركة نورتل .

وقال الدكتور سعد البراك، المدير التنفيذي الأول، مجموعة إم تي سي، ان شركة نورتل ساعدتنا في إنشاء شبكة متطورة في الكويت ستتيح لنا التركيز على توفير أرقى الخدمات المبتكرة التي يبحث عنها عملاؤنا.

وقال تيم واتكينز، رئيس المناطق الشمالية والشرق الأوسط وتركيا، في شركة نورتل،
ستعتمد شبكة إم تي سي الكويت على عدد من منتجات نورتل من تشكيلة منتجات شبكات الإيثرنت Metro Ethernet Networking وتشمل منصة نورتل مترو الضوئية Nortel Optical Metro 4150 في مواقع التوزيع المركزية لتجميع الإشارات، ونظام Optical Multiservice Edge 6500 متعدد الخدمات في قلب الشبكة لمزيد من التجميع، وموصلات 10G DWDM للنقل. تتمتع الشبكة بهياكل زائدة لضمان أعلى مستويات الاعتمادية المطلوبة للتعامل مع الأحجام المتوقعة من المعلومات المتبادلة عبر الشبكة وأنواعها المختلفة. إن الهدف الذي وضعته إم تي سي نصب عينيها هو تأسيس شبكة لا تتقادم مع الزمن من أجل الانتقال بسلاسة إلى الاعتماد على تقنيات نقل الإيثرنت، ومواكبة تطور خدمات وشبكات الاتصالات المتحركة نحو الجيل الثالث 3GPP والجيل الثالث الفائق LTE، وإعداد الشبكة للنمو الهائل في النطاق الموجي المطلوب لدعم خدمات الاتصالات المتحركة المتقدمة.