نجيب ساويرس
محمد الشرقاوي من القاهرة: نفى إسكندر شلبي رئيس شركة موبينيلأن تكون شركتة التى يديرها ويرأسها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قد خالفت بنود الرخصة التى وقعتها مع الحكومة المصرية مؤكدًا أن الخلاف ما زال مستمرًا بين الشركة وبين الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات الذي يصر أن خدمة الايدج تنتمي إلى الجيل الثالث للنقال. وأضاف شلبي ردًا على سؤال لـ quot; إيلاف quot; خلال الإحتفالية التي نظمتها الشركة بشأن قافلتها الطبية التى تجول البلاد أن الشركة ستلجأ لا محالة للتحكيم الدولي من خلال اللجوء لمركز التحكيم الدولي بالقاهرة .

وأوضح أيضًا لإيلاف أن الجهاز لجأ إلى تضييق الخناق على الشركة من خلال تهديدها بسحب الترقيم الخاص بها للمليون الجديد والذي يحمل كود 018 خاصة مع إصرار الشركة بالتمسك برأيها بشأن الايدج ، واصفًا أن هذه الخطوة بأنها جاءت quot;كسلاحquot; في يد المسؤولين في الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات إلا أنه أكد أن الشركة ما زالت تصر على حقوقها وحقوق مشتركيها .

وحول العقوبات التى سمعت إيلاف عنها وواجهت به مسؤولي موبينيل قال إن الشركة ترفض العقوبات الموقعة عليها جملة وتفصيلا ، مشيرا إلى أن الشركة لم تعاقب بعقوبات مادية، ونفى أن يكون ذلك بسبب سوء الخدمة مشيرًا إلى أن التحكيم الدولي إذا لم ينصف موبينيل في مشكلة الايدج التى تنتمي إلى الجيل الثاني فإنها ستلجأ إلى مجلس الدولة .

وردًا على سؤال ثالث لإيلاف حول المشاكل الخاصة مع شركة النقال الثالثة ( اتصالات مصر ) بشأن التجوال المحلي قال إن هذه المشكلة تخص إتصالات وليس لموبينيل أي دخل بشأنها، مؤكدًا أن وجه الخلاف بين الشركتين حول التكلفة المادية لخدمة التجوال مشيرًا أيضًا إلى أنه إذا لم يروق للشركة الثالثة الأخذ بما تقوله موبينيل فليس هناك من سبيل آخر للتفاوض، مؤكدًا أن الخلاف يندرج فقط في المكافأة بين الشركتين .

من جانب آخر نفى شلبي أن تكون موبينيل تمارس البلطجة في سوق الإتصالات المصري مؤكدًا أن الإنذارات التى تردد حصول موبينيل عليها منها التهديد بسحب الصلاحية مدى الحياة رغم تحقيقه للنجاح خاصة وأنه لم يم حتى الآن تعديل التعرفة الخاصة بالكروت الجديدة، واصفًا الجهاز بأنه أصيب بحالة من عدم الفهم حيث قام مسؤولو الشركة بشرح وتحليل الخدمة الجديدة، مؤكدًا أن ما تقوم به موبينيل متعارف عليه في كافة أنحاء العالم ، وبدا رئيس شركة موبينيل يتساءل هل يتم معاقبة من ينجح في القطاع ؟ .

ورفض اسكندر دخول طرف ثالث في السوق ليقوم بفرض شروطه على السوق ، نافيًا أن يكون جهاز الإتصالات قد سحب الترقيم الخاص ب 018 مشيرًا إلى أن الشركة ستقوم اليوم الإثنين بإرسال تظلم لوزير الإتصالات المصري طارق كامل بشأن قرار الصلاحية مدى الحياة .

وحول التقدم للحصول على خدمة الايدج فقط من الجهاز أكد شلبي أن جهاز الإتصالات يصر على دفع مقابل الجيل الثالث كاملاً قبل تقديم الايدج وليس تقديم مقابل الايدج فقط .