محمد عبد الرحمن من القاهرة: أعلنت المطربة اللبنانية نانسي عجرم أنها ستذهب إلى مدينة شرم الشيخ يومي 30 و31 تموز (يوليو) الجاري ،عقب إحياء حفل كبير بفندق الماريوت مساء يوم 29 من الشهر ذاته .
إعلان نانسي كان في إطار رد فعل تجاه التفجيرات الدموية التي شهدتها المدينة مؤخرا و راح ضحيتها 64 شخص حسب التصريحات الرسمية ، نانسي قالت أن هذه الخطوة هي ضد الإرهاب وأن هؤلاء لن يجعلونا نجلس في بيوتنا وقالت أيضا أنها إتخذت هذا القرار تأكيدا على محبتها العميقة لمصر ولشعبها .

من جهة أخرى شهدت المدينة الحزينة مسيرة فنية حاشدة تُندد بما حدث أمس الثلاثاء شارك فيها الفنانون يوسف شاهين ، يسرا ، ليلى علوي ، نور الشريف ، رغدة وإيهاب توفيق ، حسين فهمي ، لبلبة ،فاروق الفيشاوي ،آثار الحكيم و شريف منير .

في الوقت ذاته انتقد كمال حبيب الباحث في شؤون الحركات الإسلامية ، هذه المسيرة مؤكدا أن الفن المصري لا يقف في صف الشعب بالمعنى الحقيقي وقال بالنص "عليهم أن يعلموا أن فنهم كان هو أحد أسبابه ، فما هي الرسالة التي يحملها الفن المصري ؟ الذي يستخدم المرأة بشكل مهين ومؤسف وكل الأفلام أكثر من نصفها في حجرات النوم ، لم نر فناً أصيلاً يعالج بحياد أي قضية إنسانية ".

[email protected]