كاظم الساهر حاملاً وردة حمراء في حفل الألبرت هول

سعيد حريري من بيروت: أكثر من خمسة آلاف متفرّج حضروا حفل القيصر كاظم الساهر في لندن مساء الرابع عشر من مارس، علماً أنّ الحفل أقيم تحت رعاية جمعية مالكونيان الخيرية في قاعة quot;رويال ألبرت هولquot; في لندن، وعاد ريع الحفل لصالح أطفال الشرق الأوسط،، وكانت غالبية الحضور من الجالية العراقية بحسب تقرير لقناة العربية التي بثّت جزءاً من الحفل في نشرتها الإخبارية.
وكان الساهر قد عقد قبل الحفل بيوم واحد مؤتمراً صحافياً في إحدى قاعات
الألبرت هول، حضره عدد من وكالات الصحافة الأجنبية، إضافة إلى تلفزيون quot;بي. بي. سي.quot;، وقناة الجزيرة، والعربيّة، والحرّة. وبعدها واظب الساهر على إقامة بروفات مطوّلة على أغانيه مع فرقته الموسيقية التي رافقته إلى عاصمة الضباب.

كاظم الساهر في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل الحفل بيوم واحد

ورافق الساهر إلى لندن فريق من محطة quot;أم. بي. سيquot; لتصوير برنامج quot; ما لا تعرفونه عن كاظم الساهرquot;، حيث رافقت الكاميرات الفنّان كاظم الساهر في معظم الجولات... ويعرض البرنامج قريباً ويظهر الجانب الآخر من حياة كاظم الصاخبة بالنشاطات، ويعرض تفاصيل مثيرة عاشها بدءاً من طفولته الفقيرة في العراق، مروراً بحبّه للموسيقى، وتعلّقه بالغناء والتلحين، وتأثّره بما عاناه من ألم ذاتيّ ووطنيّ جرّاء ما أصاب وطنه العراق من حرب وإحتلال، ويتحدّث الساهر في البرنامج عن عائلته وأولاده، وعلاقته ببعض الفنّانين العرب، ويؤكّد على أهميّة شعر نزار قبّاني في مسيرته الفنيّة.

كاظم أثناء البروفات

قدّمت الحفل المذيعة نانسي معماري، وهي المرّة الثانية التي تقف فيها على مسرح بهذه الأهميّة، بعدما وقفت سابقاً لتقديم النجم التونسي صابر الرباعي أثناء حفله على مسرح الأولمبيا الباريسيّ.










كاظم يعزف على عوده أثناء البروفات


















وضحكة من القلب


















كاظم يدوزن عوده، ويبدو وحسن عبد الله والمذيعة نانسي معماري صباح الحفل

















الألبرت هول تتحضّر

















وبروفة قبل الحفل أيضاً

















بعض البروفات على نغمات البيانو

































إنطلاق الحفل الكبير بحضور أكثر من خمسة آلاف متفرج
















الشقيّة نانسي تتابع الحفل من إحدى شرفات الألبرت هول












الساهر ... إبداع بإبداع


















الصور خاصة بتلفزيون الشرق الأوسطوتنشر للمرّة الأولى عبر إيلاف

[email protected]