بيروت: تصور المغنية اللبنانية نانسي عجرمأوّل فيديو كليب لها،خاص بالأطفال تحت إدارة المخرج سعيد الماروق، في وقت يقبل فيه عدد كبير من الفنانين اللبنانيين على إصدار أغاني الأطفال.

وتحولت إحدى قاعات بيروت الكبرى إلى ورشة عمل للتحضير لأغنية quot;شاطر شاطرquot; التي تحمل عنوان الأسطوانة الكاملة التي تتضمن سبعة أغانٍ عن الأطفال.

وتؤدي نانسي عجرم في الفيديو كليب دور معلمة تحث الأطفال على طاعة الأهل والنجاح في المدرسة.

وتقول كلمات الأغنية التي إختارت نانسي تصويرها وسط ديكور عبارة عن مدرسة وغابة quot;ياللي بيسمع كلمة اهلو شو بنقلو.. شاطر شاطر. ياللي بيقعد عاقل وحدو شو بنقلو.. شاطر شاطر. ياللي بينجح في مدرستو شو بنقلو.. شاطر شاطر. وما بيعذب معلمتو شو بنقلو.. شاطر شاطر.quot;

وقالت نانسي عجرم لوكالة رويترز: quot;سأصدر أسطوانة كاملة للأطفال وهذا كان حلمي منذ أن بدأت. كان الناس يلمسون هذا الشيء بي وكانوا يقولون لي... أنت ناضجة ولكن يوجد روح الطفولة في داخلك فلماذا لا تعملين شيئًا للأطفال. كانت الفكرة واردة في رأسي منذ زمن والآن أشعر أنني أحقق حلمي... عمل الأطفال هذا سيبقى لي ولأرشيفي مدى العمرquot;.

وأوضحت أنها إختارت المخرج اللبناني سعيد الماروق لتصوير هذه الأغنية نظرًا لما لديه من إحساس كبير. فكيف إذا ما كان لديه أولاد فسيعرف قيمة الأولاد ويعرف كيف يصورهم وما يسعدهم وما لا يسعدهم وما يحبونه وما لا يحبونهquot;.

وأضافت أنّ أفكاره حلوة وصورته حلوة وهو مرن ويأخذ برأيها. إختارت أن تصور مع سعيد لأنه إنسان حساس وهي تبحث دائمًا عن الإحساس في كل ما تفعله في حياتها. صورت quot;إحساس جديدquot; معه والحمد لله نجح كثيرا لأن الكليب مس الناسquot;.

وقال الماروق الذي يصفه النقاد بأنه شاعر الصورة: quot;الأغنية تحكي عن الأطفال وكيف يكبرون ويصبحون شطارًا. كنت أحب أن أبقى في عالم الأطفال... الألوان مهمة في عين الطفل وكذلك الخيال لأن الطفل بطبعه خياليquot;.

وأضاف quot;من المهم جدًا أن نعمل فيديو كليب للأطفال في وقت يستغل الطفل بشكل قاس جدًا بأغانٍ ليست له... في العالم العربي نحن مقصرين كثيرا بحق الطفل في كل شيء... يجلبون أغان لا علاقة لهم بها... يأخذونهم إلى عالم لا علاقة لهم به ليجذبوا عين المشاهد. وهذا ما أنا ضدهquot;.