كاظم في مؤتمر الصحفي
ضحى السعفي من تونس: أحيا الفنان العراقي كاظم الساهر ليلة السبت، سابع سهرات مهرجان قرطاج الدولي، بحضور جماهيري لافت إشتاقت لاحتضانه المدارج الرومانية بقرطاج ذلك لأن كاظم من الفنانين القلائل الذي يراهن عليهم المهرجان حيث يضمن نفاذ التذاكر في وقت مبكر وبإحتفال مفرح.
وقد بدأ محبو كاظم في التوافد على المسرح منذ الساعة الخامسة مساءً، متجاهلين بذلك حرارة الجو ورطوبته غير المحتملة، كما نُصبت كاميرات التلفزيونات منذ وقت مبكر منتظرة حلول النجم , وبمجرد أن وصل قبل الساعة العاشرة بدقائق إلى المسرح تعالت الهتافات والزغاريد، أما كاظم فقد أصابته حالة من القلق والرهبة بررها بأن جمهور قرطاج هو مسؤولية كبيرة يجب أن لا يتهاون بها. .
وفي الكواليس قرر أن لا يفتح المجال للحديث مع الصحافة خصوصاً وأن له طقوس خاصة يمارسها قبل الصعود على المسرح وقد حاول مراوغة أهل الإعلام الذين تجمهروا أمام غرفته في الكواليس منتظرين أن يواكبوا عرس كاظم الذي أنتظروه لسنتين، وأمام إلحاح أهل الصحافة لم يجد كاظم إلا الرضوخ أمامهم وحاول أن يتواصل مع الجميع بطريقته الراقية مع أنه خرج من باب خلفي لم يضعه الصحفيين في اعتباراتهم، وفي لفته فنية راقية زار الفنان العراقي حسين الأعظمي كاظم في الكواليس وهنأه على محبة الناس له .
ثم أنطلق الحفل بكلمة مقتضبة من مدير المهرجان رجاء فرحات أعلن فيها على تقديره لنجم العراق، وبعد ثوان معدودة ألقى كاظم كلمة وفاء على روح الشهيد quot;علي طالبquot; أحد أعضاء فرقته الذي أستشهد خلال عملية إنتحارية في العاصمة بغداد قبل شهرين تقريباً، وقد تُرك مقعد الشهيد فارغاً تتوسطه باقة كبيرة من الورود الحمراء .
وعلى مدى ثلاثة ساعات متتالية غنى كاظم باقة من أجمل أغانية نذكر على سبيل المثال quot; ماسك العود التي أفتتح بها الحفل وأهداها لروح الشهيد على طالب , ثم أراضي خدودها , ناي , هل عندك شك , حافية القدمين, غالي, بغداد ,أنا وليلى, لا تحرموني وأخيراً البنية التي قرر أن يغنيها بعد أن صعدت فتاة صغيرة على المسرح لتقبيلهquot;.
وقبل الحفل وزعت إدارة المهرجان بيانات صحفية تفيد بأن كاظم سيعقد مؤتمراً صحفياً يوم الأحد على الساعة الواحدة ظهراً في أحد فنادق الضاحية الشمالية، وبالفعل أنتظم المؤتمر بحضور عدد كبير من المعجبين الذين اختلطوا بأهل الصحافة والإعلام، وفي بداية المؤتمر قال كاظم quot; بقدر الفرح الذي أشعر به بمجرد صعودي على مسرح قرطاج بقدر الحزن الذي ينتابني فور مغادرته , وكنت أتمنى أن أحتضن إحساس المحبين الذين تجمهروا بالآلاف وتحملوا حرارة الجو ليرافقني دائماًquot;.
وحول علاقته بشركة روتانا التي غيبت أغلب الفنانين الذين لا يحملون الجنسية اللبنانية أو الخليجية قال quot; علاقتي جيدة بالكل وحتى تأخر الكليب كان بسببي لأن المخرج حسين دعيبس تعرض لوعكة صحية ألزمته البقاء بالمستشفى لأيام ولكن الكليب صار جاهزاً الآن وسيعرض قريباًquot;.
وعن سر إختياره للممثلات ليقمن بدور الموديل في كليباته يقول quot; أنا أعتبر أن الكليب حاله خاصة أحب أن تشاركني فيه ممثلة متعودة على إقتباس الأدوار ولذلك كانت حنان ترك ثم سلاف فواخرجي وأخيراً كانت الممثلة التونسية درة زروق وقد قدمت ذلك من باب التجديد لا غيرquot;.
واللافت أن المؤتمر الصحفي لم يخل من الأسئلة الاستفزازية التي وجهها البعض لكاظم والتي قال عنها quot; أتمنى أن لا يسعى الصحفي إلى إختلاق بعض المشاكل حتى يحقق لنفسه الشهرة المطلوبة وليكن هدفه هو الوصول إلى الحقائق من دون إختلاق القصص التافهةquot;.
الجدير بالذكر أن كاظم سيتوجه بعد أيام إلى الجزائر ليحيي عدة حفلات فنية هناك بعدها يتوجه إلى الأردن ليحيي حفل على مسرح جرش , كما صرح بأنه سيزور العراق قريباً دون أن يحدد السبب وقال بأنها ستكون مفاجئة للكل.