أحمد السماحي من القاهرة: مفاجأة من العيار الثقيل فجّرها مطرب البوب المصري الشهيرعمرو دياب، مع بداية العام الجديد حيث أعلنإنهاء تعاقده مع شركة روتانا المنتجة لألبوماته الأخيرة. آخر علاقته بالشركة تجلّى في حفل رأس السنة، الذي أحياه منذ يومين مع المطربة اللبنانية إليسا في إمارة دبي، والتي غنّى خلالها مجموعة من أغنيات ألبومه الأخير quot;الليلة ديquot; ولاقى الحفل نجاحًا كبيرًا.
مصدر مقرب من دياب رفض الإفصاح عن سبب إنهاء العقد وأكد لـ quot;إيلافquot; أن صلته بروتانا انقطعت مع بداية العام الجديد، وأنه يتمنى الخير لهذه الشركة التي حقق معها نجاحًا كبيرًا، توجه بجائزة quot;الميوزك أووردquot;.
ونفى المصدر أن تكون قد حدثت خلافات مع المسؤولين في روتانا أدت إلى إنسحابه مضيفًا quot;علاقته بالجميع جيدة وعلى رأسهم الأمير الوليد بن طلال صاحب الشركة، الذي تربطه به صداقة وأخوة، وربما يرجع سرإنهاء عقده معهم لاختلاف وجهات النظر في الأمور الفنية ليس أكثرquot;، وعن الشركة الجديدة التي ينوي التعاقد معها قال quot;لا يوجد في ذهنه حاليًا شركة معينة، ويفضل الدراسة المـتأنية حاليًا، وكل ما يفكر فيه الآن هو ألبومي القادم والذي يحرص من خلالها على اختيار أساليب جديدة ومتميزة على مستوى الكلمة واللحن اللذين يناسبان الشبابquot;.
جدير بالذكر أنه قبل نهاية عام 2007 كتبت أكثر من صحيفة مصرية أن عمرو دياب جدد عقده مع شركة روتانا نظير مبلغ 15 مليون دولار، وأنه أقنعها بأن تدفع له ثمن جائزة الميوزك ورلد أورد حتى يوقع معها .
من ناحية ثانية، يعقد عمرو جلسات عمل مكثفة مع مجموعة من الشعراء مثل بهاء الدين محمد، نادر عبدالله، أيمن بهجت قمر، خالد أمين ، محمد رفاعي، وبعض الملحنين مثل محمد يحيي، أشرف سالم، خالد عز، حسن دنيا، محمد رحيم وعمرو مصطفى لاختيار أغنيات ألبومه الجديد المقرر طرحه فى نهاية صيف 2008 .