عمان ـ يو بي آي: حمل الاسلاميون في الاردن امس الاثنين علي الدعوات التي اطلقتها وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس للاصلاح في منطقة الشرق الاوسط خلال جولتها الحالية في المنطقة.
وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور في تصريح صحافي ان الدعوات الأمريكية التي تحملها وزيرة الخارجية الامريكية رايس للاصلاح ليست موضع ترحيب في الشارع الاردني والعربي عموما ، موضحا أن هذه الدعوات ليست موضع ترحيب ليس لان العالم العربي لا يحتاج الي إصلاح ولكن لان الإصلاح بمعايير الادارة الامريكية يتناقض مع اهداف الامة ومراميها .
واتهم منصور الادارة الامريكية بالسعي لترتيب الاوضاع في المنطقة بما يخدم مصالحها والي ترسيخ القيم الامريكية والتي لا تتوافق مع مباديء الامة فضلا عن أن القيم الامريكية تم تجاوزها والدوس عليها من قبل الادارة الامريكية التي تبشر بها في اكثر من محطة .
كما اتهم منصور الأنظمة العربية بأنها تمارس خداع الشعوب داخليا والرأي العام العالمي خارجيا.. الإصلاح في العالم العربي لم يبدأ .
وكانت رايس أجرت مباحثات في الأردن أمس الأحد مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني معلنة أن واشنطن تدعم الجهود الإصلاحية في الأردن وأن الاردن يصلح لان يكون نموذجا للإصلاح في المنطقة.
وأشادت في مؤتمر صحافي مشترك عقدته الأحد مع وزير الخارجية الاردني فاروق القصراوي بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والإصلاحات في مجال التعليم بالأردن. معتبرة أن الاردن شريك استراتيجي وبداية التزام واشنطن بحماية أمن الأردن ومعارضتها لأي تطورات في المنطقة قد تشكل خطرا علي المصالح الأردنية.