بشار دراغمه من رام الله: أكد وزير الخارجية الإسرائيلي سلفان شالوم، على أن حركة حماس تسعى لإعادة حادثة الثلاثينيات والتي سيطر فيها الحزب النازي على الحكم في ألمانيا، من خلال مشاركتها في الانتخابات التشريعية، وجدد شالوم رفض إسرائيل مشاركة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقرر إجراؤها في 25 تشرين الثاني(يناير) من العام القادم، وعزز شالوم موقفه هذا بقوله: "الولايات المتحدة توافق مبدئيا على حق إسرائيل بالدفاع عن أمنها، وبالتالي فأننا نعارض بشكل كلي مشاركة حماس في الانتخابات التشريعية طالما، بقيت حزبا إرهابيا".
وأضاف قائلا: " الولايات المتحدة تتفق في هذا السياق مع الموقف الإسرائيلي الداعي إلى عدم السماح لحركة حماس المشاركة في الانتخابات، ونحن نبذل كل ما بوسعنا لضمان عدم مشاركة حماس".
ورفض شالوم ان يكون رفض إسرائيل لمشاركة بمثابة تدخل في الشؤون الفلسطينية الداخلية، وإنما هو مسعى إسرائيلي للدفاع عن النفس.
من جهتها كانت حركة حماس قد رفضت هذا التدخل الإسرائيلي، واعتبرته تدخلا سافرا في الشأن الفلسطيني، وقالت إن من حق الحركة وحدها أن تقرر المشاركة من عدمها في الانتخابات.