بيروت: اعلنت قوى الامن الداخلية في لبنان توقيف ثلاثة اشخاص اعترفوا بانه طلب منهم قبيل انسحاب القوات السورية من لبنان في نيسان/ابريل، تنفيذ "اعمال ارهابية" في منطقتي بيروت وجبل لبنان.

وقال بيان صادر عن قوى الامن "قبيل انسحاب القوات السورية من لبنان، وبناء لطلب من ضابط تابع لجهاز امني غير لبناني، اوعز المدعو حسن.م (33 سنة) المتواري عن الانظار، الى عدد من الاشخاص بالقيام باعمال ارهابية".واشار البيان الى ان الاعمال المطلوبة كانت "القاء قنابل صوتية واطلاق نار في مناطق مختلفة من محافظتي بيروت وجبل لبنان بهدف خلق بلبلة وتهديد السلم الاهلي، وذلك لقاء مبالغ مالية".

واوضحت قوى الامن انها حصلت على هذه المعلومات خلال التحقيق في محاولة اغتيال الاعلامية مي شدياق.

وعلى الاثر، اوقفت القوى الامنية ثلاثة اشخاص اقروا خلال استجوابهم "بما نسب اليهم"، الا انهم "نفوا قيامهم بتنفيذ ما طلب منهم".وتعرضت الاعلامية في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال مي شدياق لمحاولة اغتيال في 25 ايلول/سبتمبر عبر تفجير سيارتها. وكانت عملية التفجير هذه العملية ال14 منذ اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير.

ووقعت كل عمليات التفجير في بيروت وجبل لبنان واستهدفت شخصيات سياسية واعلامية واحياء تجارية وسكنية.وصدر امس الجمعة التقرير الدولي في اغتيال الحريري الذي اشار الى تورط مسؤولين لبنانيين وسوريين في عملية الاغتيال.