لندن: نشرت صحيفة الصنداي تايمز على الصفحة الاولى تقريرا تحت عنوان "القاعدة تصف الملكة بأنها عدو الاسلام". تحت هذا العنوان الملفت تحدث كاتبه أبو الطاهر عن تهديد صادر عن تنظيم القاعدة اعتبر الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا "إحدى ألد أعداء الاسلام". وقال أبو الطاهر إن التهديد ورد في شريط الفيديو الذي ظهر فيه صديق خان أحد منفذي هجمات السابع من يوليو تموز في لندن وأذاعت قناة الجزيرة جزءا منه، لكن المخابرات الداخلية البريطانية حصلت على النسخة الاصلية منه.

وتوعد أيمن الظواهري الساعد الايمن لاسامة بن لادن، في الشريط، باستهداف الملكة بوصفها المسؤولة الرئيسية عن "القوانين الصليبية" في بريطانيا وعدوة للمسلمين، بحسب الصحيفة. وقالت الصنداي تايمز إنها حصلت على التسجيل الكامل، الذي يروج في المواقع "الجهادية" على شبكة الانترنت في الشرق الاوسط لتجنيد إرهابيين محتملين. أما في بريطانيا فقد بث الشريط على موقع التجديد الذي يملكه المتشدد السعودي محمد المسعري المقيم في لندن.


داخل عقل بن لادن
على صعيد آخر، نشرت صحيفة الاندبندنت تقريرا خاصا حول كتاب جديد للبروفسور الاميركي بورس لورنس عن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ويحمل عنوان "رسائل للعالم - بيانات أسامة بن لادن". ويسعى الكتاب الذي يصدر بالانكليزية إلى جمع كل ما صدر من بيانات وتسجيلات ومقابلات مع زعيم القاعدة في محاولة لالقاء مزيد من الضوء على دوافع وطريقة تفكير المطلوب الاولى للولايات المتحدة. وتقول الصحيفة إن لورنس متهم بالفعل من قبل اليمين الاميركي بأنه مدافع عن بن لادن، لكنه يرد على ذلك بالقول "إن واضعي الاستراتيجيات العسكرية يعلمون أنه يجب عليك تقريب أصدقائك وتقريب أعدائك بشكل أكبر". "من الضروري فهم بن لادن من أجل تفنيد حججه"، بحسب لورنس.