بغداد: قتل 12 عراقيا اليوم في هجمات متفرقة في العراق استهدف احدها موكب مساعد وزير الصحة برصاص اميركي، حسبما افادت مصادر امنية عراقية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان موكب مساعد وزير الصحة جليل الشمري اصيب برصاص اميركي في حي شمال بغداد في ظروف لم تعرف بعد. واضاف ان اثنين من حراسه قتلا في حين اصيب هو بجروح طفيفة وكذلك خمسة من حراسه.

وردا على سؤال، اوضح متحدث عسكري اميركي انه لا يملك في الوقت الراهن اي معلومات حول الحادث.
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل عشرة عراقيين في هجمات متفرقة في بغداد وكركوك وسامراء.

ففي سامراء (120 كلم شمال بغداد)، اكد النقيب اكرم كامل من شرطة المدينة ان "ثلاثة مدنيين عراقيين قتلوا وجرح ثلاثة اخرون في اشتباكات اندلعت صباح اليوم في منطقة حي القادسية شمال المدينة". واضح ان "الاشتباكات بدأت عندما هاجم مسلحون مجهولون احد مراكز قوات الوية المغاوير في شرق سامراء ومن ثم قاموا بقصف مدفعي لاحدى القواعد المشتركة شمال المدينة".

وفي بغداد، قتل اثنان من عناصر حماية امين العاصمة باطلاق نار من رجال مسلحين في منطقة الغزالية غرب بغداد، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية. واوضح ان "القتيلين كانا يستقلان سيارة مدنية عندما تمت مهاجمتهما".

من جانب اخر، قتل شرطي عراقي ومدني عندما فتح مسلحون النار على دورية للشرطة في غرب بغداد، حسبما افاد مصدر في الشرطة العراقية.

من جهة اخرى، قتل مدني عراقي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق بغداد)، بحسب مصدر في وزارة الداخلية. كما قتل جنديان عراقيان واصيب خمسة اخرون اليوم الاحد في انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في مدينة كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، كما افاد العقيد جاسم عبد الله من شرطة المدينة. واوضح ان "اثنين من الجرحى هم في حالة خطرة".

ومن جانب اخر، انفجرت سيارتان مفخختان اليوم في بغداد، الاولى في منطقة الدورة (جنوب) استهدفت رتلا عسكريا اميركيا، والثانية في حي التراث (جنوب) واستهدفت احد مراكز الشرطة ولم تسفرا عن ضحايا، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية.

ومن جانب اخر،اطلق الجيش الاميركي اليوم الاحد سراح الشيخ عبد المنعم الكبيسي احد شيوخ عشائر مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) حسبما افاد الكبيسي للصحافيين. وقال الكبيسي ان "عملية الاعتقال دامت نحو شهرين وتم اسقاط جميع التهم الموجهة لي". واضاف ان "اربعة من سكان مدينة الفلوجة اطلق سراحهم معي من قبل الجيش الاميركي".

وكان الكبيسي عضو مجلس علماء الفلوجة اعتقل قبل نحو شهرين في منزله الكائن في حي الاندلس وسط الفلوجة.