بيروت: اتهم حزب الله اللبناني إسرائيل بتنفيذ محاولة فاشلة لقتل أحد مسؤوليه يوم الجمعة وقال إنه سيفعل quot;كل ما هو ضروري quot; للدفاع عن نفسه.

وقال حزب الله في بيان quot;تعرض أحد الاخوة من كوادر المقاومة الاسلامية لمحاولة اغتيال آثمة بواسطة تفجير سيارته المتوقفة في حي الشيخ حبيب بالقرب من منزل سماحة الشيخ محمد يزبك عضو شورى حزب الله إلا أن هذه العملية باءت بالفشل بسبب ترجل الاخ من سيارته قبيل ثوان قليلة من حصول التفجير .

quot;اننا نحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة تخطيطا وتنفيذا وهي ترجمة صريحة للتهديدات المعلنة والمتواترة التي انطلقت على لسان المسؤولين الصهاينة وهنا نؤكد ان المقاومة الاسلامية سوف تتحمل مسؤولياتها كاملة على هذا الصعيد وستقوم بكل ما هو ضروري لقطع الايدي التي تمتد بالغيل والغدر إلى مجاهدي المقاومة في إطار التزامها الكامل بحماية لبنان وشعبه ورد التهديد والعدوان الى نحره.quot;

ونفى مسؤولون إسرائيليون أي تورط عسكري إسرائيلي في الواقعة.

وقالت مصادر أمنية إن قنبلة دمرت السيارة بعد أن اوقف المسؤول الذي قيل أن أسمه حسين عساف وحارس شخصي السيارة ودخلا منزل يزبك في مدينة بعلبك وهي احدى معاقل حزب الله.

وقتل مسؤولان في حزب الله في هجمات مماثلة خلال العامين الماضيين . وانحى حزب الله الذي تدعمه سوريا وإيران بالمسؤولية على إسرائيل في قتلهما على الرغم من نفي اسرائيل.

وفي الشهر الماضي أعلن حزب الله الذي كان عاملا رئيسيا في إنهاء اسرائيل احتلالها الذي دام 22 عاما لجنوب لبنان ان عليه واجبا بخطف الجنود الاسرائيليين لمبادلتهم مع السجناء العرب.

وجاء هذا الاعلان بعد اشتباك عنيف بين حزب الله والقوات الاسرائيلية بمحاذاة الحدود المتوترة اسفر عن مقتل أربعة من مقاتلي الحزب واصابة 11 اسرائيليا معظمهم جنود.

وقالت مصادر أمنية لبنانية أن العملية كانت محاولة فاشلة من جانب حزب الله لخطف جنود إسرائيليين .