في الإنفجار رقم 15 الذي هز المكلس:
مقتل النائب جبران التويني و3 من مرافقيه

ريما زهار من المكلس (شرق بيروت): قتل النائب في البرلمان اللبناني والصحافي جبران التويني وثلاثة من مرافقيهفي انفجار سيارة مفخخة- كانت مركونة إلى جانب الطريق لحظة مرور عدد من السيارات،في منطقة المكلس (شرق بيروت) في الساعة التاسعة من صباح اليوم في التوقيت المحلي (7 غرنتش). واستهدف الانفجارموكبالتويني، الذي غالبا ما يسلك هذه الطريق في طريقه يوميا الى دار النهار. وأسفر الانفجار عن سقوط أربعة قتلى فيما جرح عشرة أشخاص. وطلبت قوى الأمن اللبناني من الصحافيين الابتعاد عن موقع الانفجار لاحتمال وجود عبوة أخرى. كما سجل الانفجار أضرارا مادية جسيمة وإلى نشوب حريق ضخم. ونزلت وحدات من الصليب الأحمر والدفاع المدني وسحبت ثلاث جثث لم تعرف هوية اصحابها حتى الآن، ان الإنفجار استهدف احدى المطابع أو معملا للإسمنت في منطقة المعامل في المكلس. وقذفت قوة الانفجار قوة الانفجار قذفت بسيارة مصفحة وبعدد آخر من السيارات إلى أسفل الوادي.

وأسقط الانفجار عشرة جرحى نورد اسماءهم فيما يلي:
طارق علي (عراقي)، مصباح الأحمر(سوري) حسن أبو زهرة (سوري) يوسف بشري (مصري) محمد قشتاوي (لبناني) شوقي أحمد (مصري) جوزيف المهر(لبناني) متى حنى (مصري) جوزيف بوسليمان(لبناني) فادي زينا وفادي رزق (لبنانيان)

وقال صحافي يقيم في الحازمية (شرق) ان quot;انفجارا هز المبنى الذي اقيم فيهquot;. من جهته، قال شاهد عيان أن الانفجار وقع على الطريق بين بيت مري (شرق) وبيروت على طريق المنصورية-المكلس. واضاف quot;تجاوزت موكب شخصية بارزة قرب المنصورية ووقع الانفجار خلفي بعد دقائقquot;.

يذكر ان ضاحية المكلس تقع في شرق العاصمة اللبنانية بيروت، ويقطنها أغلبية مسيحية.