واشنطن : قال الرئيس الاميركي جورج بوش انه لا يعيش quot;في فقاعةquot; وانه يعلم جيدا ما يحدث خارج اسوار البيت الابيض رافضا مزاعم منتقديه بأنه فقد الاتصال بالرأي العام.وقال بوش في مقابلة مع محطة (ان.بي.سي.) التلفزيونية quot;لا أعتقد انني اعيش في فقاعة.quot;واضاف قائلا quot;أشعر انني احصل على نصائح جيدة من رجالي اصحاب القدرات الممتازة وان أناسا من جميع مناحي الحياة يقدمون المعلومات لي ولرجالي الذين اطلب استشارات منهم... كما انني سعيد بانني اعلم ماذا يجري من حولي.quot;لكن بوش اعترف انه يعيش في فقاعة أمنية تمنعه من الاستمتاع بالتدريبات الرياضية العادية.وقال quot;أعني ان المرء يشعر وكأنه في فقاعة بمعنى أنني لا يمكنني المشي وحدي خارج مكان اقامتي والتسوق وهو شيء أود ان اقوم به لزوجتي.quot;وردا على سؤال بشأن النشرات الاخبارية التلفزيونية التي يشاهدها او الصحف التي يطالعها سعى بوش الى تبديد الفكرة الشائعة عنه التي بدأت تنمو منذ سنوات قليلة عندما قال في مقابلة انه لا يقرأ الصحف.

وقال الرئيس الاميركي لشبكة (ان.بي.سي.) quot;كل صباح اطالع الصحف... لا يمكنني أن اقول انني اقرأ جميع المقالات لكنني بالتأكيد أطلع على الاخبار.quot;واضاف بوش مازحا quot;احيانا اشاهد التلفزيون.. لا أريد ان اجرح مشاعركم. لكن هذا يكون بشكل غير منتظم.quot;
وقال بوش quot;لكنني على دراية بما تنقله الاخبار. انا على دارية لانني اشاهد لقطات وملخصاتquot; مضيفا أن معاونيه يحيطونه علما أيضا بتطورات القضايا الداخلية والدولية


كما اعلن الرئيس انه لم يفكر ابدا بتقسيم العراق لانه سيكون quot;كارثةquot;. وردا على سؤال للـquot;ان بي سيquot; بعد خطاب جديد القاه حول الاسترتيجية الاميركية قبل الانتخابات التشريعية في العراق، قال بوش انه لم يفكر ابدا بتقسيم العراق الى ثلاث دول للطوائف العراقية الكبرى: الشيعة والاكراد والسنة. واضاف quot;اعلم انه (العراق) سيكون موحدا وقائما على مبادىء عالمية (...) حرية العبادة ودولة القانون والملكية الفردية والسوق وكلها تكون مرتبطة بدستور اقره العراقيون الذين سيعملون على تحسينهquot;.
وردا على سؤال بخصوص التقسيم اكد بوش quot;لا، ستحصل كارثة (...) في حال كانت هناك ثلاث دول منفصلةquot;.
بوش يعرب عن quot;اقتناعهquot; بالتوصل الى اتفاق في الكونغرس حول التعذيب

و اعرب عن quot;اقتناعهquot; بالتوصل الى اتفاق حول مسألة استعمال وسائل استجواب السجناء الذين يشتبهم بانهم ارهابيون، بين البيت الابيض والسناتور الجمهوري جون ماكين الذي يريد تحريم التعذيب كليا. وقال quot;انا مقتنع بانه يمكنquot; ايجاد اتفاق حول تعريف التعذيب الذي حدده السناتور جون ماكين. واضاف quot;من جهة اخرى، نريد ان نكون متأكدين من اننا في وضع يسمح لنا باجراء استجوابات دون اللجوء الى التعذيبquot; مؤكدا بالاضافة الى ذلك ان اي اميركي يدان بتهمة القيام باعمال ارهابية quot;يجب ان يحاكمquot;. واوضح ان quot;هؤلاء الاشخاص (الارهابيون) يستهدفوننا باستمرار (...) اريد ان اقول، اذا كانوا يعرفون شيئا فنحن بحاجة لان نعرفه. ونعتقد اننا قادرون على معرفته بدون تعذيب الناسquot;.
وقال بوش ايضا quot;اذا كان هناك اي شخص يملك معلومات حول اعتداء على اميركا فيجب ان تعملوا كل ما بوسعكم عمله من اجل معرفة الوقائعquot;. وكان البيت الابيض حاول منع عملية التصويت في الكونغرس على تعديل يحظر على اي عسكري او عنصر من وكالة المخابرات المركزية الاميركية quot;القيام بممارسات غير انسانيةquot; بحق سجناء. ويريد البيت الابيض استثناء عناصر المخابرات من هذا الاجراء.