واشنطن: وعد الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم بارساء quot;ديموقراطية قويةquot; في العراق تكون quot;نموذجاquot; للشرق الاوسط، داعيا الاميركيين الى quot;الصبرquot; قبل الانسحاب من هذا البلد.

وقال الرئيس الاميركي في خطاب القاه في واشنطن عشية الانتخابات التشريعية في العراق quot;العراقيون في طور بناء ديموقراطية قوية (...) ستكون نموذجا للشرق الاوسطquot;. واضاف في هذا الخطاب الرابع والاخير للدفاع عن استراتيجيته في العراق quot;ان الحرية في العراق ستلهم الاصلاحيين من دمشق الى طهرانquot;.

وتوقع بوش quot;مشاركة اكبر من الناخبين السنةquot; في انتخابات يوم غد الخميس، داعيا العراقيين الى ان quot;يصبرواquot; حتى يتسنى للعراقيين تشكيل حكومتهم. وقال quot;علينا ان نتوقع ان تلي الانتخابات ايام من الغموض. قد لا نتأكد من الفائز في هذه الانتخابات قبل مطلع كانون الثاني/يناير. ان المسألة ستستغرق وقتاquot;.

وتابع quot;سيحتاجون الى الوقت ايضا لتشكيل حكومتهم. العمل الذي ينتظرنا سيتطلب الصبر من العراقيين كما سيتطلب الصبر منا نحن ايضاquot;. واضاف quot;لا يمكننا الخروج من العراق ولن نخرج من العراق قبل تحقيق النصرquot;، رافضا تحديد quot;مهل مصطنعةquot; للانسحاب ستتسبب بquot;كارثةquot;.

وقال quot;لن نقبل سوى بنصر كاملquot;، مشيرا مرة جديدة الى quot;اعداءquot; بلاده في العراق من انصار صدام حسين السابقين وارهابيي ابو مصعب الزرقاوي.

ويواجه بوش في الولايات المتحدة ضغوط الرأي العام المطالب بانسحاب القوات الاميركية من العراق في اسرع وقت ممكن.