فاخر السلطان من الكويت: أجري لأمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح أمس عملية جراحية بسيطة في شرايين ساقه اليسرى في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الاميركية، بعدما رأى الأطباء المختصون بالاوعية الدموية في المستشفى احتياجه إلى تلك العملية. وكان أمير الكويت غادر يوم الثلاثاء الماضي الكويت إلى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات طبية حسبما جاء في بيان للديوان الاميري.

وقال نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ مشعل الاحمد الصباح رئيس الوفد المرافق لأمير الكويت (وهو شقيق الأمير) نجاح العملية الجراحية. وقال في مقابلة مع تلفزيون الكويت ان العملية تمت بنجاح وان رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الاحمد تحدث هاتفيا مع أمير الكويت.

واوضح قائلا "بعد وصولنا الى كليفلاند بوشرت جميع الفحوصات لسيدي سمو الامير كل طبيب باختصاصه وبعد اجراء جميع الفحوصات اللازمة وجد الاطباء المختصون في الاوعية الدموية ان هناك بعض الشرايين في الساق اليسرى تحتاج الى عملية بسيطة ،وادخل سموه على اثرها غرفة العمليات في السادسة من صباح اليوم بتوقيت كليفلاند". وتابع الشيخ مشعل الاحمد"الحمد لله ونشكره على ما تم وهذا بفضل دعاء اهل الديرة الطيبين والمقيمين ايضًا معهم ... اقول لاهل الكويت ان العملية تمت بنجاح وكان البنج موضعيا وليس عاما مما سهل ايضا اجراء العملية". وذكر انه "لزيادة اطمئنان اهل الديرة فلقد تحدث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد مع سيدي سمو الامير شخصيا واطمأن عليه".

و ختم الشيخ مشعل قائلا " ان شاء الله في القريب العاجل سنرجع الى اهلنا و احبائنا واشكر لكم هذا الاهتمام واشكر جميع من اتصل من اهل الديرة الطيبين او الاخوة المقيمين". وكان الديوان الاميري قد اعلن فى بيان انه قد اجريت فى الولايات المتحدة يوم الاثنين عملية جراحية لأمير الكويت وذلك بعد ان اظهرت الفحوصات الطبية اتساعا باحد الاوعية الدموية بالساق اليسرى. وقال البيان ان الأمير يتماثل للشفاء. وقد تلقى الشيخ صباح الاحمد اتصالات هاتفية للإطمنان على صحة أمير الكويت. حيث تلقى اتصالا من الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر ومن الامير سلمان بن عبد العزيز ال سعود امير منطقة الرياض.

كما تلقى الشيخ مشعل اتصالا هاتفيا من سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد ومن الامير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود واتصالا هاتفيا من الرئيس جورج بوش الأب. كما اجرى الرئيس بيل كلنتون اتصالا للتهنئة بنجاح العملية الجراحية. وكان أمير الكويت أصيب قبل ثلاثة أعوام بنزيف محدود في الدماغ مما استدعاه القيام برحلة علاج في لندن دامت أكثر من ثلاثة أشهر. كما أن ولي عهده الشيخ سعد العبدالله الصباح يتوجه عدة مرات في العام إلى عواصم غربية لاجراء فحوصات طبية.