كركوك (العراق): اعلنت الشرطة العراقية اليوم الاحد مقتل اثنين من عناصرها في انفجار سيارة مفخخة استهدفت سيارة قائد شرطة بلدة الرياض (40 غرب كركوك)، فيما افادت الحكومة العراقية اليوم الاحد في بيان ان قوات الامن العراقية اعتقلت خلال الساعات الماضية 48 "مشبوها و مطلوبا" بالاضافة الى مصادرة كميات من الاسلحة المختلفة في حملة مداهمات و اعتقالات في بغداد و مدن الرمادي و الفلوجة و هيت و المنطقة الغربية من العراق. من جانب آخر،توفي احد اعضاء الجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) من قائمة التحالف الكردستاني امس الاول الجمعة في بغداد اثر مرض مفاجىء، حسبما افادت صحيفة كردية اليوم الاحد.

انفجار شمال بغداد
و قال العقيد احمد عبد الله من الشرطة العراقية ان " الانفجار وقع عند الساعة 8:30 بحسب التوقيت المحلي (4:30 ت غ) وسط بلدة الرياض". و اضاف ان " الاعتداء استهدف سيارة قائد شرطة الرياض العقيد عماد نور الدين قائد شرطة بلدة الرياض" موضحا ان " القائد لم يكن في السيارة ساعة حدوث الانفجار".

اعتقالات
و اوضح البيان " ان قوات الامن العراقية اعتقلت خمسة من المشتبه بهم في بغداد اثناء العثور على مخبأ للاسلحة و ثلاثة اخرين اعترفوا بقيامهم بالهجوم بالقنابل اليدوية على مركز شرطة الادهمية في بغداد".و اضاف البيان ان "قوات الامن العراقية اعتقلت ايضا 31 مشتبها بهم في مدن الرمادي و الفلوجة و القصيبة و هيت (غرب بغداد) بالاضافة الى تسعة اخرين في المنطقة الغربية".

و اشار البيان الى قيام قوات الامن العراقية "بمصادرة مخابئ اسلحة في مدن متفرقة من البلاد، في هيت و كفري و تكريت و بغداد و كربلاء، احتوت على قذائف مدفعية و اسلحة مضادة للطائرات و وحدات انظمة هاون و متفجرات و مدافع هاون و اسلحة خفيفة و دروع اشخاص و نواظير مكبرة بالاضافة الى العثور على مخبأ اسلحة يحتوي على 300 قذيفة مدفع بالقرب من كربلاء".

وفاة احد نواب البرلمان العراقي اثر مرض مفاجىء في بغداد
من جانب آخر،توفي احد اعضاء الجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) من قائمة التحالف الكردستاني امس الاول الجمعة في بغداد اثر مرض مفاجىء، حسبما افادت صحيفة كردية اليوم الاحد. و اوضحت صحيفة "التآخي" الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني ان " النائب الكردي دانا مصطفى عوزيري توفي في بغداد امس الاول الجمعة اثر مرض مفاجىء".

و لم تعط الصحيفة تفاصيل عن طبيعة المرض او ظروف الوفاة لكنها اكتفت بالقول ان "جثمان دانا عوزيري وري الثرى في مقبرة الشيخ مصطفى في محافظة اربيل (350 كلم شمال بغداد) بحضور محمد ملا قادر ممثل مسعود بارزاني رئيس الاقليم و نوزاد هادي محافظ اربيل و عدد من نواب الجمعية الوطنية العراقية و برلمان كردستان".

و بموت عوزيري تكون الجمعية الوطنية العراقية فقدت ثالث اعضائها. و كان النائب الشيعي الشيخ ضاري الفياض (87 عاما) عضو لائحة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية قتل الثلاثاء الماضي بانفجار سيارة مفخخة. و سبق الشيخ ضاري الفياض النائبة لميعة عبد مطلك عن "القائمة العراقية" التي يتزعمها رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي و التي قتلت على يد مسلحين مجهولين امام باب منزلها قبل اسابيع.