خلف خلف من رام الله : أكدت مصادر إسرائيلية اليوم أن رئيس الاستخبارات المصرية، الوزير عمر سليمان، وعد مؤخرا محافل إسرائيلية رفيعة المستوى : " إذا لم يوقف الجهاد الإسلامي العمليات ضدكم فنحن سنعمل ضده".
و أشارت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية الى أن سليمان روى للمحافل الإسرائيلية بأنه التقى رئيس الجهاد الإسلامي رمضان شلح و طلب إليه الكف عن أعمال العنف و عن العمليات ضد إسرائيل، و حسب سليمان، فقد وعد شلح بوقف النشاط العنيف للمنظمة، و مقابل وقف العمليات، طلب سليمان من إسرائيل أن توقف تماما التصفيات المركزة.
و حسب سليمان: "مهم أن تكون فترة هدوء لمنح الفلسطينيين و المنظمات إمكانية إثبات نواياهم"، ومع ذلك فقد وعد بالعمل ضد منظمات "الإرهاب" بحزم إذا ما استمرت العمليات.
في لقاء أجراه هذا الأسبوع مع الوزير بنيامين بن اليعيزر، أضاف سليمان أن مصر معنية بتحسين العلاقات مع إسرائيل، و شدد على أن تحسين العلاقات يجب أن ينتقل من الأقوال إلى الأفعال.
وإضافة إلى لقاء سليمان مع فؤاد، طلبت مصادر مصرية هذا الأسبوع، بما فيها وزير الخارجية المصري، احمد أبو الغيط، من وزير الخارجية سيلفان شالوم و النائب الأول لرئيس الوزراء شمعون بيرس المساعدة على تحسين الوضع الاقتصادي للشعب الفلسطيني.