سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى
سلسلة تفجيرات فيلندن

إيلاف من لندن: وقعت سلسلة من الانفجارات الدمويةفي محطات مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية اليوم، ما أسفر عن سقوط عدد غير محددمن الجرحى فيما تتضارب المعلومات حول سقوط قتلى جراء الهجمات. الشرطة البريطانيةأعلنت أنها تلقت معلومات عن وقوع "سلسلة انفجارات" في لندن، فيما اجتمع البرلمان البريطاني لاستيضاح قوات الأمن عما يجري واتخاذ الاجراءات اللازمة. وتشير مصادر صحية إلى أن الأعداد الأولية للجرحى حتى الآن بلغت 90 مصابًا في محطة واحدة. ووضعت جميع مستشفيات لندنفي حالة إنذار وطوارئ، فيما رئيس الوزراء البريطاني توني بلير انه لا يعرف ما اذا كانت هذه الانفجارات عمل ارهابي ام لا. وزير الداخلية البريطاني تشارلز كلارك قال إن سلسلة الانفجاراتتسببت في "اصابات مروعة" الا انه لم يحدد عدد المصابين.بريطانيا التيأغمضت عينيها أمس على فرحة جراءاختيارها لاستضافة الألعاب الأولمبية لعام 2012 واستفاقت على مأساة، تشوبها الآنحالة من الفوضى والصدمة غير العادية. وتأتي الهجماتبعد يوم من اختيار العاصمة البريطانية لاستضافة الالعاب الاولمبية لعام 2012 وخلال انعقاد قمة مجموعة الثماني في غلين ايغلز. الاعتداءات شلت شوارع لندن، فيما تعرضت شبكة الهاتف لأعطال جراء كثافة الاتصالات.

ونفى الجيش الجمهوري الإرلندي أي علاقة له بالتفجيرات فيما تضاربت المعلومات حول سقوط عددمن القتلى، إذ قال متحدث باسم رجال الإطفاء ان عدد من القتلى سقط جراء الانفجارات.


وذكرت متحدثة باسم الشرطة انه "في الساعة 8:50 بالتوقيت المحلي (7:50 تغ) تم استدعاؤنا لمحطة الدغيت لمساعدة شرطة مدينة لندن وشرطة النقل البريطانية في حادث تعرض له نظام قطارات الانفاق".واضافت "وردت معلومات عن وقوع انفجارات اخرى في لندن ومن المبكر جدا القول ما هو سبب هذه الانفجارات".واكدت "لقد تاكد وقوع انفجار في حافلة منطقة تافيستوك".واضافت ان "شرطة المدينة وشرطة النقل البريطانية وشرطة مدينة لندن تعمل معا لنشر رجال الشرطة في كل موقع من اماكن الانفجارات".واوضحت ان "معلومات تحدثت عن وقوع العديد من الاصابات لكن من المبكر التكهن بعدد المصابين في هذه المرحلة".

وأخلت الشرطة عدد من خطوط القطارات الحديدية وقطارات الانفاق في اعقاب الانفجار قرب محطة "ليفربول ستريت" التي تخدم الحي المالي في لندن وحادث اخر في محطة غرب العاصمة. وقال المتحدث "نعتقد ان انفجار من نوع ما وقع. وهناك بعض الاشخاص الجرحى في محطة الدغايت" لقطارات الانفاق قرب شارع ليفربول. واضاف "نحن غير متاكدين من حجم الحادث. ولا تزال التقارير ترد". و

قالت تقارير انه تم العثور على عبوة ناسفة باحد صناديق القمامة في لندن، فيما أكدت الشرطة أن انفجارًا وقع في حافلة أمام محطة قطار راسل في العاصمة البريطانية. وقال شهود عيان إنهم شاهدوا سقف الحافلة يتطاير من جراء الانفجار.وهرعت سيارات الاطفاء والشرطة والاسعاف الى مواقع الانفجار. كما أخليت جميع محطات المترو في العاصمة البريطانية كإجراء احترازي. وقالت شرطة النقل ان "الدوي" الذي سمع بالمحطة ربما كان ذا صلة بالكهرباء.

وذكر متحدث باسم خطوط قطارات الانفاق ان "حادثا" ثانيا وقع في محطة ادغوير رود غرب لندن. وهرعت عربات اجهزة الطوارئ الى مكان الحادث . ونقل تلفزيون سكاي نيوز عن شهود عيان قولهم ان الناس خرجوا من محطات القطارات وقد غطاهم الغبار الاسود وكان بعضهم يبكي وبدا عدد منهم في حالة صدمة. وكان من بين المحطات التي تم اخلاؤها محطة ستراتفورد، التي تعتبر المحطة الرئيسية التي تصل بالمكان الذي ستجري فيه الالعاب الاولمبية.