لندن: تحدثت الصحف البريطانية اليوم عن امكانية ان يكون انتحاري على الاقل نفذ الاعتداءات التي شهدتها لندن الخميس، و سيكون في حال تأكده اول عملية انتحارية من هذا النوع تشهدها اوروبا، إذ تتركز الشكوك على التفجير الذي استهدف الحافلة. فقد نقلت عدة صحف شهادة راكب نزل من الباص قبل الانفجار تماما و شهادتين غير مباشرتين لناجيتين.

و نقلت صحف "الاندبندنت" و "ذي صن" و "ديلي ميرور" و"ديلي اكسبرس" و"ديلي ميل" خصوصا شهادة ادلى بها ريتشارد جونز (61 عاما) الذي يعمل خبيراً في المعلوماتية. فقد اوضح جونز الذي كان في الحافلة التي انفجرت في ساحة تافيستوك انه شاهد رجلا يبلغ طوله حوالى 1.8سنتم بدا عصبيا و كان " ينحني باستمرار على حقيبته ". و اوضح انه رأى وجهه بوضوح ثم نزل من الحافلة. و بعد ثوان وقع الانفجار الذي ادى الى سقوط قتيلين على الاقل.

اما صحيفة "الغارديان" فنقلت عن "شهود عيان" انهم شاهدوا رجلا سلوكه يثير الشبهات و يقوم بتفتيش حقيبته بينما تحدثت " تلغراف " عن امكانية حدوث عملية انتحارية بدون تفاصيل.

و نقلت صحف عديدة شهادة ممرض يدعى تيرانس موتاسا و قال انه عالج امرأتين كانتا في الباص و نجتا من الموت. و اوضح " كانتا تقولان ان رجلا جلس ثم انفجر. انهما تعتقدان انه انتحاري".

و تحدثت الصحف بشكل عام عن فرضيتين تدرسهما الشرطة في انفجار الحافلة ، وهما ان يكون انتحاري نفذ الهجوم او ان تكون قنبلة انفجرت خطأ بينما كان الانتحاري ينقلها الى محطة لقطارات الانفاق.