عامر الحنتولي من عمان : علمت "إيلاف" أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قرر اختصار زيارة العمل الرسمية التي بدأها باكرا هذا الصباح الى العاصمة البريطانية لندن، بسبب وفاة خادم الحرمين الشريفين المعغور له بإذن الله الملك فهد بن عبدالعزيز الذي انتقل الى رحمة الله اليوم في الرياض. وقالت المصادر أن الملك الأردني أحيط علما بنبأ وفاة الملك فهد بعد دقائق من وصوله الى مطار هيثرو يرافقه المشير سعد خير مدير جهاز الأمن الوطني، حيث قرر عبدالله الثاني العودة الى عمان مساء اليوم بعد لقاء رئيس الحكومة البريطانية توني بلير.

وقال مسؤول أردني اليوم لـ"إيلاف" أن اتصالا هاتفيا قد جرى بين العاهل الأردني الملك عبدالله والملك السعودي الجديد عبدالله بن عبدالعزيز، عبر خلاله عاهل الأردن عن تأثره الشخصي العميق، وحزن شعبه الأردني لرحيل الملك فهد، دون أن يعلن في الأردن بعد عن توجه الملك عبدالله الى الرياض للمشاركة في تشييع جنازة الملك فهد، لكن نائب رئيس الوزراء الأردني مروان المعشر أكد بأن ترتيبات المشاركة الأردنية في التشييع وتقديم العزاء ستقر لاحقا حال وصول الملك الأردني الى بلاده في وقت لاحق اليوم.

وفي عمان عقدت جلسة استثنائية لمجلس الوزراء الأردني لنعي العاهل السعودي، واستذكار مواقفه النبيلة ووقوفه الى جانب الأردن طيلة سنوات حكمه خلال العقود الثلاث الماضية، إذ أعلن مجلس الوزراء الأردني الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وعطلة رسمية غدا، فيما أعلن رئيس الديوان الملكي فيصل الفايز حدادا لأربعين يوما بأمر من العاهل الأردني الملك فهد. وكان التلفزيون الأردني قد قطع ارساله المعتاد صباح اليوم لبث آيات قرآنية سرعان ماأعقبها بيان للديوان الملكي لنعي الملك فهد، حيث تأكدت وفاته رسميا في الرياض، فيما ارتدى مذيعي ومذيعات النشرات الإخبارية في التلفزيون الأردني ملابس الحداد السوداء.