أبوظبى: اعلن مصدر رسمي اليوم الاحد في ابوظبي ان دولة الامارات العربية المتحدة قررت تقديم "مساعدات اغاثة عاجلة" لضحايا اعصار كاترينا في الولايات المتحدة تشتمل بالخصوص على مستلزمات ومواد طبية ومواد اغاثة انسانية.
واوضحت وكالة انباء الامارات ان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان "امر (..) بتقديم مساعدات اغاثة عاجلة لضحايا الاعاصير والفيضانات التي اجتاحت عددا من ولايات جنوب الولايات المتحدة".
ولم تحدد الوكالة قيمة هذه المساعدات.
واضافت ان الشيخ خليفة اصدر تعليماته لوزارة شؤون الرئاسة "باتخاذ الاجراءات الفورية والسريعة لشراء المعدات والمستلزمات الطبية ومواد الاغاثة الانسانية من خيام وأغذية وملابس وغيرها لمساعدة الضحايا والمنكوبين والمتضررين من الاعاصير والوقوف الى جانبهم والتخفيف من معاناتهم".
وكانت قطر اعلنت السبت انها قررت التبرع بمئة مليون دولار الى الولايات المتحدة لاغاثة ضحايا الاعصار كاترينا الذي ضرب مناطق واسعة من البلاد.
وسبق ان عرضت الاردن والسعودية تقديم مساعدة لضحايا الاعصار.
وكان اعصار كاترينا اجتاح ثلاث ولايات في جنوب البلاد هي الميسيسبي ولويزيانا والاباما ويمكن ان يرتفع عدد قتلاه الى اكثر من عشرة الاف في لويزيانا وحدها حسب ما اعلن سناتور من هذه الولاية.
وقدرت المؤسسة الاميركية "ريسك مانجمنت سولوشن" الخسائر الناتجة عن هذا الاعصار في ولايتي لويزيانا والميسيسبي باكثر من مئة مليار دولار.
ــــــــــــــــــــــــ
حسن/هان ديسك