العراقيون وقفوا دقيقة حداد حزنا على ضحايا جسر الأئمة
حوزة النجف تدعو لمقاطعة الجوار المؤيد للإرهاب

أسامة مهدي من لندن : دعت الحوزة العلمية في مدينة النجف اكبر المراجع الشيعية في العالم العراقيين الى مقاطعة الدول المساندة للارهاب في البلاد وخاصة المجاورة منها ومنع السفر اليها وسط تلميحات الى سوريا والاردن في وقت وقف العراقيون اليوم دقيقة حداد قرأوا خلالها سورة الفاتحة ترحما على ارواح ضحايا جسر الائمة في بغداد الذين وصل عددهم في حصيلة جديدة الى الف و11 قتيلا اضافة الى 700 مصابا . وشددت حوزة النجف في تصريح صحافي لها اليوم ارسل الى "ايلاف" على انه لم يعد بامكان العراقيين السكوت وهم يرون أن قتلتهم من الانتحاريين التكفيريين العرب يجتازون حدود الدول الشقيقة اليهم "زرافات ووحدانا مفخخين بالحقد والتعصب من دون أن يمنعهم مانع " و قالت انه لو أرادت الدول منعهم من اجتياز الحدود لتمكنت مثلما منعتهم من اجتياز حدودها مع فلسطين.

وطالبت المرجعية المواطنين بمقاطعة شعبية لمنتجات الدول المساندة للإرهاب وبخاصة دول الجوار ودعت الجمعية الوطنية الى إصدار قانون يفرض عقوبات اقتصادية رادعة ضد هذه الدول تشتمل على وقف الاستيراد منها ومنع السفر اليها .. كما حثت الحكومة العراقية على وضع ضرائب باهـظـة وإجراءات كمركية معقدة على المنتجات المستوردة عبر الدول المجاورة الداعمة للارهاب وحث التجار العراقيين على الاستيراد عبر منافذ حدودية أخرى بدلا عنها .. وفيما يلي نص التصريح :

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحافي
دعوة العراقيين الى استعمال سلاح المقاطعة الاقتصادية ضد داعمي الإرهاب

لم يعد سكوت المواطنين العراقيين الأبرياء العزل على العمليات الإجرامية التي ترتكب كل يوم بحق شيعة أهل البيت (ع) محتملا وهم يرون بأم أعينهم أن قتلتهم من الانتحاريين التكفيريين العرب يجتازون حدود الدول الشقيقة اليهم زرافات ووحدانا مفخخين بالحقد والتعصب من دون أن يمنعهم مانع ولوأرادت الدول منعهم من اجتياز الحدود لمنعتهم مثلما منعتهم من اجتياز حدودها مع فلسطين.
لذا يدعو علماء الحوزة بعد فاجعة جسر الأئمة ثم الموقف العربي السيء منها الى:

1- المقاطعة الشعبية لمنتجات الدول المساندة للإرهاب وبخاصة دول الجوار فليس من المقبول أن يصدر لنا الأشقاء العرب الإرهاب الأعمى ونحن نصدر اليهم الأموال من خلال استيرادنا لمنتجاتهم وبضائعهم كي تتحول أموالنا الى سلاح لقتل رجالنا ونسائنا وأطفالنا .. فمتى ما علم التاجر أنه سيقاطع اقتصاديا سعى للضغط على مسؤولي حكومته لمنع تسلل الإرهابيين الينا.

2- دعوة أعضاء الجمعية الوطنية الى إصدار قانون يتضمن عقوبات اقتصادية رادعة ضد الدول الداعمة للإرهاب تشتمل من جملة ما تشتمل على وقف الاستيراد منها ومنع السفر لغرض السياحة اليها وغير ذلك عسى أن تساعد العقوبات على ردع هذه الدول عن الاستمرار في تصديرالإرهاب الينا أو دعمه سياسيا وإعلاميا.

3- دعوة الحكومة العراقية الى وضع ضرائب باهضة وإجراءات كمركية معقدة على المنتجات المستوردة عبر الدول المجاورة الداعمة للارهاب وحث التجار العراقيين على الاستيراد عبر منافذ حدودية أخرى بدلا عنها.

4- دعوة الخطباء وأئمة الجمعة والجماعة والمفكرين والسياسيين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة من قنوات فضائية وصحف وإذاعات وغيرها الى تشجيع المواطنين على مقاطعة بضائع الدول المصدرة للإرهاب وتوضيح أهمية المقاطعة الاقتصادية في الحد من العمليات الإرهابية وحفظ النفوس البريئة المؤمنة من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب من القتل والذبح والتمثيل بالأجساد الطاهرة الزكية من شيعة أهل البيت (ع) لا لشيء إلاّ لأنهم من أتباع وشيعة محمد وآل محمد (ص) ويعظمون شعائر الله (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب).

الحوزة العلمية في النجف الأشرف
2/شعبان/1426ـ 7/9/2005

وكان مسؤولون واعلاميون عراقيون وجهوا خلال الايام القليلة الماضية وخاصة بعد فاجعة جسر الائمة في بغداد التي راح ضحيتها اكثر من الف عراقي اتهامات واضحة الى سوريا بتسهيل عبور المسلحين العرب والاجانب الى العراق لتنفيذ عمليات ارهابية والى الاردن لاحتضانها عددا من اركان النظام السابق وافراد عائلة رئيسه المخلوع صدام حسين .

وقد توقفت الحركة في عموم العراق منتصف نهار اليوم حين وقف العراقيون دقيقة صمت واحدة تم خلالها قراءة سورة الفاتحة على ارواح ضحايا جسر الائمة .. ونقلت فضائية العراقية الرسمية صورا لاعضاء المجلس الرئاسي العراقي يتقدمهم الرئيس جلال طالباني وكذلك رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري وهم يشلركون في مراسيم الحداد اضافة الى نقل صور من شوارع بغداد التي توقفت فيها الحركة تماما في الساعة الثانية عشرة ظهرا (الثامنة بتوقيت غرينتش) .

واعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم في حصيلة جديدة لخسائر حادث الجسر ان عدد القتلى ارتفع الى الف و11 قتيلا اضافة الى 700 مصابا اخلي معظمهم الى منازلهم بعد تلقي العلاجات الطبية اللازمة فيما ارسل 45 شخصا اصاباتهم خطيرة الى اسبانيا للعلاج ايضا .