البصرة (العراق): اعلنت زوجة الصحافي فاخر حيدر التميمي الذي يعمل لعدد من وسائل الاعلام الاجنبية، ان مجهولين خطفوا التميمي وقتلوه اليوم الاثنين في البصرة جنوب العراق.

وقالت ان اربعة رجال باللباس المدني مسلحين وملثمين خطفوا الصحافي عند الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي (21 تغ) من منزله في وسط المدينة بعد ان قيدوه واقتادوه الى مكان مجهول.واضافت ان هؤلاء المسلحين "قالوا انهم من الشرطة وسنستجوبه ونعيده"، موضحة ان الخاطفين وصلوا برفقة اربعة مسلحين آخرين كانوا ينتظرونهم في سيارة. وتابعت السيدة التي كانت تتحدث في المشرحة ان "الشرطة عثرت على جثته بعد ذلك في حي القبلة" على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب غرب وسط البصرة (550 كلم جنوب بغداد). وتابعت ان الصحافي الذي كان يعمل مع عدد من وسائل الاعلام الاجنبية المتمركزة في بغداد قتل بعدة رصاصات في الرأس.

وفي بداية شهر اب/اغسطس قتل صحافي اميركي مستقل يدعى ستيفين فينسنت بعد خطفه من قبل جماعة مسلحة مجهولة في البصرة.وكانت منظمة مراسلون بلا حدود التي تتخذ من باريس مقرا لها اعلنت اواخر آب/اغسطس الماضي بان 66 من الصحافيين والاعلاميين قتلوا في العراق منذ الغزو قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة للعراق في آذار/مارس 2003.ومعظم القتلى من العراقيين.