جدة:
قتل 53 شخصا في انهيار فندق quot;لؤلؤة الخيرquot; في مكة المكرمة الخميس بحسب حصيلة جديدة، وقال رئيس الدفاع المدني لشؤون الحج اللواء علواني الجداوي إن quot;حصيلة القتلى ارتفعت الى 53 على الاقل في حين بقي عدد الجرحى على ما هو عليهquot; اي 64 جريحا. وكانت حصيلة اولى اشارت الى سقوط 34 قتيلا.

واوضح الجداوي ان رجال الانقاذ يواصلون عمليات البحث للعثور على ضحايا محتملين الا انهم ينوون وقفها مساء اليوم. واغلق رجال الانقاذ شارع غزة الواقع على بعد نحو 200 متر شمال المسجد الحرام الذي يقع فيه الفندق المكون من عدة ادوار.

وكان المدير العام للدفاع المدني عادل الزمزمي قال الخميس ان مبنى quot;لؤلؤة الخيرquot; قديم ولم يعد قادرا على استقبال سكان، واضاف quot;بعد معاينة المبنى تبين لنا انه مكتظ اكثر من اللازمquot;.

ولم ترد معلومات عن جنسيات الضحايا، لكن ناجين اكدوا ان معظم الحجاج المقيمين في المبنى اتوا من الهند وليبيا وباكستان والامارات العربية المتحدة.

وقال الحاج الفرنسي عبد الرحمن الغول رئيس مجلس ممثلي الديانة الاسلامية في منطقة الب-كوت-دازور جنوب شرق فرنسا ان المبنى المؤلف من تسع طبقات انهار بعد اندلاع حريق فيه مجهول الاسباب. وبحسب الارقام الرسمية، ينتظر وصول اكثر من مليونين ونصف مليون شخص هذا العام الى مكة لاداء فريضة الحج.

إقرأ أيضا

استمرار عمليات البحث عن ناجيين من انهيار مكة