الفيصل التقى الشرع في دمشق حاملاً مبادرة على الأرجح
قمة مفاجئة سورية- سعودية اليوم في جدة

بهية مارديني من دمشق: كشف الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي عن لقاء قمة يعقد اليوم بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الأسد في جدة . واشار في تصريحات للصحفيين بعد لقائه وزير الخارجية السوري فاروق الشرع الى ان زيارته الى دمشق ولقائه مع الوزير الشرع تأتي تحضيرا لهذا اللقاء، مشيرا الى انه لابد وان يكون هناك ما سيصدر عن القمة، رافضا الخوض في مزيد من التفاصيل .

وكان الأمير سعود الفيصل وصل الى دمشق صباح اليوم في زيارة مفاجئة ، وان كان اعلن في السابق ان مبعوثا من العاهل السعودي سيزور العاصمة السورية بعد لقاء الرئيس المصري حسني مبارك والملك عبد الله بن عبد العزيز في جدة قبل يومين. وجاءت زيارة الوزير السعودي في ظرف حساس جدا، إذ اعلنت دمشق رفضها مقابلة لجنة التحقيق الدولية للرئيس السوري كما ان الوضع يتعقد في سورية بعد انشقاق النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام، فضلا عن التهاب الموضوعين العراقي والفلسطيني . ومن المرجح ان يكون الفيصل حاملاً مبادرة محددة تخرج الاوضاع من عنق الزجاجة، خصوصا ان السعودية باتت مقتنعة ان تدهور الاوضاع في سورية لن يقتصر عليها وحدها، وأن من شأنه ان يعقد الاوضاع في الشرق الاوسط برمته .

يذكر في هذا الإطار أن رئيسي مجلسي النواب اللبنانيين نبيه بري وفؤاد السنيورة موجودان في السعودية لأداء فريضة الحج ، وكذلك رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النيابية اللبنانية سعد الحريري . وهم يبحثون في سبل حل الأزمة الحكومية الناتجة عن مقاطعة الوزراء الشيعة لجلسات مجلس الوزراء اللبناني.