باريس:
اكد النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام الذي يعيش في منفاه الباريسي لمجلة quot;لو نوفيل اوبسرفاتورquot; ان اكثر من 20 مليار دولار سرقت في لبنان وسوريا من جانب اشخاص مقربين من الرئيس السوري بشار الاسد . وقال خدام للمجلة الفرنسية انه quot;في الاوساط الرئاسية، تتجاوز الاموال المسروقة في لبنان وسوريا 20 مليار دولارquot;.

واضاف خدام ان الرئيس اللبناني اميل لحود الموالي لسوريا كان quot;قال لبشار ان رئيسا اخر غيره سيفتح بالضرورة ملفات بنك المدينة او ملف تحويل اموال صدام حسين الى لبنانquot;. واشار خدام الذي يواصل حملته الاعلامية على النظام السوري منذ كانون الاول/ديسمبر الفائت، الى quot;تورط لحود والاجهزة الامنيةquot; اللبنانية والسورية quot;في الفساد في لبنانquot;.

وفي موضوع اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري الذي يتهم خدام دمشق بالضلوع فيه، اكد المسؤول السوري السابق انه quot;نصح الحريري مرارا بمغادرة لبنانquot;. واضاف quot;قبل عشرة ايام من اغتياله، التقيت الحريري في بيروت وقلت له : قدم استقالتك وغادر الى الخارج، فاجابني : لدي انتخابات، لا استطيعquot;.

وتابع خدام quot;كانت الانتخابات تقترب والحريري القريب من المعارضة يكرر ان quot;لبنان لا يمكن ان يحكم ضد سوريا لكنه لا يحكم منهاquot;، تلك الجملة هي التي قتلتهquot;.