غزة: أكد اسماعيل هنية رئيس قائمة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني مساء اليوم أن الحركة التي فازت بأكثر من نصف مقاعد المجلس تطالب باطلاق سراح الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات وكل المعتقلين السياسيين في سجن أريحا في الضفة الغربية. وقال هنية خلال مؤتمر صحافي quot;رفضنا وما زلنا ضد اعتقاله والاعتقال السياسي. نطالب بضرورة الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سجن اريحا بمن فيهم سعداتquot;.

واكد ردا على سؤال ان كانوا سيعملون على اطلاق سراح سعدات في اطار تحالفهم مع الجبهة الشعبية، ان quot;اطلاق سراح الاخ احمد سعدات غير مرهون بالاتفاق مع الجبهة الشعبية او الشراكة معهاquot;. وفاز سعدات بعضوية المجلس التشريعي مع عضوين اخرين من قائمة quot;الشهيد ابو علي مصطفىquot; التابعة للجبهة الشعبية.

وسعدات من سكان رام الله وهو معتقل في اريحا لدى السلطة الفلسطينية تحت اشراف اميركي بريطاني بدون حكم قضائي لان اسرائيل اتهمته بالتخطيط لاغتيال الوزير رحبعام زئيفي في تشرين الاول(اكتوبر) 2001، ردا على اغتيال اسرائيل الامين العام للجبهة ابو علي مصطفى صيف 2001. ويعتقل في اريحا خمسون فلسطينيا معظمهم من الجبهة الشعبية وكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح وحركة الجهاد الاسلامي وحماس.