فالح الحمراني من موسكو: اشادت روسيا بالانتخابات التشريعية الفلسطينية ورهنت نجاح العملية السياسية القادمة في الاراضي الفلسطينية وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة بتمسك القوى الفلسطينية الفاعلة سياسيا بالتسوية السلمية. ووصف بيان للخارجية الروسية اليوم الانتخابات التشريعية في الاراضي الفلسطينية بانها حدثا كبيرا لدمقرطة الشعب الفلسطيني واقامة مؤسسات الدولة المقبلة.

ولم تعرب موسكو اسوة بالكثير من الدول عن هواجس او تضع اشترطات لفوز حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) وحصولها على غالبية المقاعد البرلمانية.واكد البيان احترام موسكو لخيار الشعب الفلسطيني quot;الذي على اساسه سيتعين تشكيل مجلس تشريعي ومؤسسات السلطة التشريعيةquot;.واشار الى quot;ان الشرط الاساسي لذلك يعد تمسك كافة المشاركين العملية السياسية الفلسطينية بالتسوية السلمية للمهام الماثلة امامهم لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني التي نالت الاعتراف الدوليquot;.

وقال البيان الروسي ان الانتخابات اظهرت ان الشعب الفلسطيني قادر وبالتعاون مع اسرائيل على تنفيذ تدابير واسعة النطاق.واشار الى ان اجراء التصويت دون اية عراقيل ومشاركة واسعة من قبل السكان quot;يبعث على الارتياحquot;.

واعرب عن الامل بان الجمعية التشريعية الفلسطينية ستساهم بقسطها المطلوب بحل المشاكل السياسية والاجتماعية الملحة للشعب الفلسطيني وتعزيز القانون في السلطة الوطنية الفلسطينية.واضاف ان تطور الاحداث على هذه الشاكلة وبالطبع بتحرك مقابل من جانب اسرائيل سيساعد على العودة للتنفيذ الكامل لخريطة الطريق التي يعد هدفها النهائي اقامة دولة فلسطينية ديمقراطية ذات سيادة قادرة على الحياة وتعيش جنبا الى جنب بسلام وامن مع اسرائيل.