سمية درويش من غزة: أكد محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، بأن حركته ستبدأ رحلة الإصلاح في هذه الحركة بعد أن تركت الحركة 10 سنوات لما وصفهم بعض العابثين ، مجددا تأكيده بان فتح لن تشارك بحكومة حماس.

وقال دحلان ، الذي يعد ابرز الوجوه الشابة في قيادة فتح ، بان احتجاجات عناصر حركة فتح في السجون الإسرائيلية وردود أفعال انصارها هو قهر وكبت وضغط ضد كل أولئك الذين سرقوا الحركة ونهبوها على مدار الأعوام السابقة.

ويعتبر دحلان مرشح فتح الوحيد الذي فاز في انتخابات المجلس التشريعي بدائرته جنوب قطاع غزة ، حيث حصد أعلى أصوات الناخبين لما يتمتع به من شعبية كبيرة.

وكان دحلان يتحدث في حوار مفتوح مع الجماهير الفلسطينية ويجيب على أسئلتها على الهواء مباشرة من خلال بث مشترك للإذاعات المحلية ، والذين عبروا جميعهم عن الصدمة التي أصابتهم جراء ما حدث لفتح بالانتخابات ، مطالبين في الوقت ذاته اللجنة المركزية لحركة فتح بتقديم استقالتها فورا.


وقال أبو فادي ، quot;لا أريد أن أدخل في المؤسسة الأمنية ونتمنى أن نرى وزير داخلية جديد من حماس يضع الرتب على أكتافه ولننتظر إذا ما قامت بعملية داخل إسرائيل ما سيفعل وزير الداخلية الجديد.

وتابع قائلا ، للأسف الشديد حماس تمارس نهجها القديم ويبدو أنهم لم يدركوا الفرق بين وجودهم في المعارضة ووجودهم في السلطة ، وأضاف quot; نحن لم نتهرب ولن نهرب نحن أول الرصاص ومن قاد الكفاح المسلح والمفاوضات ومقتنعين أن حماس وإسرائيل دمروا تجربتنا التفاوضية quot;.

ومن أقوال دحلان أيضا خلال الحوار:-
_ لن نطلق القذائف على مقرات حماس والرصاص على مؤسساتها.
_ أفرجنا عن 4500 سجين لنرى كم سجينا ستفرج عنهم حماس .
_ الزهار يقول انه سيفتح الحدود مع مصر ونحن سننتظر إبداعاته فالمؤمن لا يكذب.
_ آن الأوان أن أتعرف على أولادي بعد كل هذا الجهد وان نرى إبداعات الآخرين ونحن نتمنى لهم التوفيق.