غزة : اكد محمد دحلان، عضو المجلس التشريعي واحد ابرز القيادات الشابة في حركة فتح اليوم السبت ان quot;قاعدة حركة فتح وكوادرها متمسكين بمحمود عباس وداعمين لهquot; رئيسا للسلطة الفلسطينية.
وقال دحلان في حديث لفرانس برس ردا على سؤال حول مطالبة متظاهرين من فتح الجمعة باستقالة الرئيس الفلسطيني ان quot;ابو مازن خيار الشعب ونحن نحترم هذه الخيار ومتمسكون به وداعمون لهquot;.
واضاف انه quot;رغم الغضب على دور السلطة من الاوساط الشعبية وداخل فتح، ابو مازن منتخب من الشعب الفلسطيني ويجب ان يكمل مسيرته. وهو الذي سيخرج الوضع من الازمةquot;.
وشهد قطاع غزة امس الجمعة مظاهرات حاشدة نادت باستقالة قيادة حركة فتح التي اعتبرتها مسؤولة عن هزيمة الحركة في الانتخابات التشريعية التي حققت فيها حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) فوزا كاسحا . وذهب بعض المتظاهرين الغاضبين الى المطالبة باستقالة ابو مازن بعد ان تجمع الالاف امام منزله في مدينة غزة.
وقال دحلان quot;لقد اضطررت بالامس الى التدخل بعد ان ابلغت بالتجمهر امام بيت ابو مازن. مهمتي ان اهدىء كادر فتح الغاضب على قيادتهquot;.
وادى تدخل دخلان الى توجيه المتظاهرين الى المجلس التشريعي حيث تفرقت المظاهرة بعد ان القى فيهم كلمة دعاهم فيها الى الهدوء مع المطالبة بمحاسبة من قال انهم quot;اساءواquot; لحركة فتح وتسببوا بخسارتها.
ونظم انصار فتح مظاهرات مماثلة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع.