أسامة العيسة من القدس: قالت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها تتعرض لحملة تشويه مواقفها، بعد فوزها الذي وصف بالمزلزل في الانتخابات التشريعية الفلسطينية. وحسب هذه المصادر فان وسائل إعلام إسرائيلية وعربية وأجنبية، لا تكف عن نشر تصريحات على لسان أعضاء جدد من الحركة في المجلس التشريعي غير دقيقة.

ونشرت الصحف الإسرائيلية، مثل هارتس ويديعوت احرنوت تصريحات نسبتها لمحمد أبو طير ومريم فرحات (أم نضال) عضو المجلس الجديد عن حركة حماس، حول عزم الحركة فرض الحجاب على النساء الفلسطينيات.

وقال أبو طير quot;نحن لا نسعى لفرض آراءنا على الآخرين وانما نطرح، ما لدينا على الجمهور، فلهم الحرية في اتباع ما يشاؤونquot;، وأضاف أبو طير quot;لا إكراه في الدينquot;.

وعن مسالة فرض الحجاب على النساء الفلسطينيات قال أبو طير quot;أنا لم افرض الحجاب على ابنتي، ولكنها ارتدته بإرادتها الحرة، ولن نقوم بفرض أي شيء على أي أحدquot;.

وامضى أبو طير (55) عاما الذي احتل المرتبة الثانية في قائمة حركته للانتخابات التشريعية، 25 عاما في السجون الإسرائيلية لنشاطه العسكري في حركة فتح ثم في حركة حماس.

وفي سبعينات القرن الماضي نظر إليه وللمطران هيلاريون كبوشي الذي تعرض للاعتقال أيضا كرمزين للنضال الفلسطيني، وصدرت طوابع بريدية داعمة للشعب الفلسطيني تحمل صورهما أصدرتها حكومات عربية وإسلامية مثل حكومة الكويت.