سمية درويش من غزة: دعت حركة الجهاد الإسلامي ، الدول العربية والإسلامية بالوقوف صفا واحدا لرفض الإساءات لرسول الله التي تتكرر في أميركا والدول الأوروبية ، مطالبة الحكومة الدنمركية بالاعتذار الرسمي للأمة العربية والإسلامية.

وقد نظمت حركة الجهاد اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من أنصارها وقياداتها ، للتضامن مع الأسري في سجون الاحتلال واستنكارا لإساءة الصحف الدنمركية لرسول الله صلي الله عليه وسلم.
وأكد نافذ عزام القيادي البارز بحركة الجهاد ، على موقف حركته الداعي لمقاطعة كافة البضائع الدنمركية ، داعيا الأمة العربية والإسلامية بالتظاهر المستمر لوقف هذه الهجمة التحريضية ضد الإسلام والمسلمين.

كما لفت أبو رشاد ، إلى أن قضية الأسرى ستبقي في سلم أولويات حركة الجهاد لتحريرهم ، مبينا الأوضاع الصعبة التي يعيشها المعتقلين.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي بأنها ستعمل على تحرير الأسري ولن تتركهم في سجون الاحتلال ، مطالبة كافة الأطر بالانتهاء من ملف الانتخابات والعمل من أجل قضية الأسري ، كما طالب المنظمات الدولية والأهلية للوقوف بجانب الأسري وقضيتهم العادلة.

وكانت الساحة الفلسطينية ، قد شهدت عدة مسيرات تستنكر ما بدر عن الصحف الدنمركية من رسومات مسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم ، حيث دعا الفلسطينيون إلى مقاطعة كافة المنتجات الدنمركية .