بشار دراغمه من رام الله: قالت مصادر إستخبارية إسرائيلية أن عمليات تهريب الأسلحة تواصلت من سوريا إلى حزب الله اللبناني وبكميات كبيرة.
وبحسب تلك المصادر العسكرية فان قوات اليونيفيل والجيش اللبناني لم يمنعا سوريا من إيصال أسلحتها إلى حزب الله. وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن إسرائيل قد أبلغت الولايات المتحدة بأنها لا تستطيع أن تقف مكتوفة الأيدي.

وقالت الصحيفة أن بعض هذه المحاولات قد نفذ بنجاح، وذلك وفق ما صرحت به quot;مصادر سياسية عالية المستوىquot; استناداً إلى quot;معلومات إستخبارية quot;.
وجاء أن إسرائيل قامت بإبلاغ هذه المعلومات للإدارة الأميركية وعناصر أخرى دولية، محذرة بأن quot;صبرها قد نفذquot;، وأن quot;إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي نظراً لعدم فرض حظر وصول الأسلحة إلى حزب اللهquot;. وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، قد طرحت يوم أمس الخميس، في لقائها مع وزيرة الخارجية الأميركية، كونداليزا رايس، ضرورة تشديد المراقبة على حظر وصول الأسلحة إلى لبنان، في إشارة إلى الثغرات الحدودية بين سورية ولبنان.
كما جاء أن ليفني قد حذرت من تحول قطاع غزة إلى quot;وكر للإرهابquot; في أعقاب التسلح المتسارع لحركة حماس وتهريب الوسائل القتالية من سورية إلى قطاع غزة. وطلبت ليفني من رايس أن تتدخل في هذا الشأن لدى مصر.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من نشر صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; تقريراً وصف بأنه سري حول تحذيرات بوش لعدد من القادة الأوروبيين بأن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تواصلت عملية نقل الأسلحة إلى حزب الله عن طريق الحدود السورية اللبنانية.