الكويت: تستضيف دولة الكيوت في السابع والعشرين من الشهر المقبل المعرض العربي الاوروبي للبيئة 2006 بمشاركة اكثر من 40 شركة متخصصة و 600 شخصية رفيعة المستوى بينهم معظم وزراء البيئة العرب والاوروبيين اضافة الى رؤساء جامعات واكاديميين متخصصين من الدول العربية ودول الاتحاد الاوروبي .

واكدت الشركة المنظمة للمعرض ان المعرض يعد اكبر تجمع بيئي عربي اوروبي على مستوى الشرق الاوسط تستضيفه دولة الكويت .

واوضحت شركة (ميديا لاين للخدمات الاعلانية والاعلامية المتكاملة) في بيان صحافي اليوم انه تم توقيع عقد الاشراف والوكالة الحصرية في الشرق الاوسط للمعرض في دورته الرابعة والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام والذي سيقام على هامش المؤتمر العربي الاوروبي للبيئة .

ونوهت ان العقد وقع مع شركة (القابضة لتقنية المعلومات والتطبيقات الهندسية) ويمثلها رئيس مجلس الادارة المهندس امين الشنقيطي اضافة الى شركة (ميديا لاين للخدمات الاعلامية والاعلانية المتكاملة) ويمثلها رئيس مجلس الادارة عادل الداوود .

واوضح الشنقيطي ان هذه التظاهرة البيئية ستكون تحت الرعاية السامية للقيادة السياسية في دولة الكويت لافتا الى التجاوب الذي فاق التوقعات فيما يتعلق بالمشاركة من قبل الشركات العربية والاوروبية المتخصصة في هذا المجال البيئي والقطاعين النفطي والصناعي في المملكة العربية السعودية .

واشار الى ان كبريات الشركات السعودية ستشارك في هذا المعرض الضخم متوقعا بذلك ان تكون شركة ارامكو السعودية على راسها .

ومن جانبه اكد الداود ان هذا التحالف مع الشركة القابضة سيعود بالفائدة على هذا المعرض الذي يقام على هامش اضخم المؤتمرات التي تبحث مشكلات البيئة وسبل معالجتها .

واشار الى اهمية مشاركة مختلف الجهات والشركات من القطاعين الحكومي والخاص المعنية بالشؤون البيئية لافتا الى اهمية اللقاءات التي ستنظم بين رجال الاعمال والجهات الحكومية المشاركة لا سيما فيما يخص فرص المشاركة في اعادة اعمار العراق في المجالات البيئية.

وبين ان هذا سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني الكويتي موضحا ان على الشركات الكويتية الراغبة بالمشاركة في المعرض العربي الاوروبي للبيئة الرابع الاسراع لحجز مساحات العرض الخاصة بالمعرض كي يتسنى للجهات المنظمة تخصيص المساحات المناسبة.