لندن:قال الرئيس السوري بشار الأسد ان بلاده مستعدة لإجراء محادثات مع اسرائيل، وأنها تريد حلا سلميا للصراع في الشرق الأوسط.وقال الأسد في لقاء مع بي بي سي، ان سوريا واسرائيل يمكنهما العيش بسلام جنبا الى جنب، وأن تقبل كل منهما بوجود الطرف الآخر.

ولكن الرئيس السوري قال انه غير واثق من أن الحكومة الاسرائيلية الحالية قوية بما يسمح أن تسعى إلى تحقيق السلام، وقال ان دعم واشنطن لمثل هذه الخطوة أمر رئيس لتحقيقها.

كما أدان الرئيس السوري في حديثه أعمال العنف ضد المدنيين والأبرياء في العراق، ولكنه أكد أن للشعب العراقي الحق في مقاومة الاحتلال.ونفى مساعدة بلاده للمسلحين في العراق، وقال: quot; ان الأعمال المسلحة خروج على القانون، ونحن لا نؤيد ذلك، أما المقاومة فنؤمن بها كنظرية، ولكن هذا لا يعني أننا نقدم لها الدعم المادي أو السلاحquot;.

كذلك نفى الأسد تقديم الدعم لحزب الله في لبنان، وضلوع بلاده في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

وكانت الحكومة الأميركية قد اعتبرت سوريا عضوا في محور الشر، واتهمت الحكومة السورية بتقديم الدعم الى حزب الله في جنوب لبنان.

وكان الأسد قد قال بعد تداعيات الغزو الأميركي لكل من أفغانستان والعراق ان المسؤولين الأميركيين يوجهون الاتهامات الى سوريا ليتخذوها مبررا لرفع المسؤولية واللوم عن أنفسهم.