لندن: قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ان حزب الله سوف يستأنف القتال اذا لم تنسحب اسرائيل من مزارع شبعا وغيرها من الاراضي التي احُتلت خلال الحرب التي اندلعت في تموز الماضي.

واضاف في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية قوله quot;اذا لم تنسحب اسرائيل فان علينا ان نُخرجهاquot;.وقال بري ان حزب الله سيبقى مسلحا وفي جهوزيته الكاملة في جنوب لبنان برغم انتشار القوات الدولية في الجنوب وذلك حتى تنسحب اسرائيل من كل الاراضي اللبنانية وتوقف خروقاتها الجوية والبحرية والارضية.

واشار الى ان quot;انتشار قوات اليونيفيل لن يعيق العمليات الدفاعية لحزب الله quot; فالمقاومة لا تحتاج الى رفع علمها عاليا لتقوم بعملها ، انها حركة تعتمد مبدأ حرب العصابات وتعمل بين شعبهاquot;.

وقالت الصحيفة ان بري ابدى قلقه من ان تقوم القوات الدولية بعملية جمع معلومات قد تقع في ايدي الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد). وتابع بري quot;سنساعد القوات الدولية ونقدم لها كل ما يلزمها للقيام بمهمتها لكننا لن نقبل هذه القوات اذا كان وجودها هدفه ضمان امن اسرائيل. انهم في ارض وهذا يعني ان عليهم العمل على اساس مصلحة لبنان وليس اسرائيلquot;.