بشار دراغمه من رام الله: أظهر استطلاع للرأي في إسرائيل أن هزيمة ساحقا ستلحق برئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت زعيم حزب كديما وعمير بيرتس رئيس حزب العمل في حال أجريت الانتخابات في هذه الفترة. وبين الاستطلاع الذي أجرته صحيفة quot;يديعوت أحونوتquot; بإشراف مينا تسيمح من معهد داحاف أن قوة اليمين في تصاعد على حساب حزبي كديما والعمل أساسا وكذلك تبين من نتائج الاستطلاع هبوط في مقاعد الأحزاب المتدينة مثل شاس.

وأظهرت النتائج أن حزب الليكود برئاسة بنيامين نتانياهو سيحصل على 22 مقعدا في الانتخابات بينما حصل في الانتخابات الأخيرة على 12 مقعدا أما حزب quot;إسرائيل بيتناquot; الذي يقوده أفيغدور ليبرمان فقد حصل على 20 مقعدا مقابل 11 مقعدا في آخر انتخابات.

وخسر حزب كديما وحصلت على 15 مقعدا فقط بينما حصلت في الانتخابات السابقة على 29. في حين خسر حزب العمل 4 مقاعد وحصل على 15 مقعداً فقط من أصل 19 مقعدا في الانتخابات السابقة. وتراجع حزب شاس بمقعدين وحصل على 10 مقاعد.أما الأحزاب العربية فقد حافظت على قوتها وحصلت على 10 مقاعد.

إلى ذلك، خسر quot;المفدال وquot;الإتحاد القوميquot; 4 مقاعد وحصلا سوية على 5 مقاعد. كما خسرت quot;يهدوت هتوراةquot; مقعداًً واحداً وحصلت على 5 مقاعد. وخسرت quot;ميرتسquot; مقعداً وحصلت على 4 مقاعد، في حين خسر quot;المتقاعدونquot; 3 مقاعد وحصلوا على 4 مقاعد. وبلغت قوة quot;الأصوات العائمةquot; 10 مقاعد.

وكان الإستطلاع قد أجريالأربعاء، وشمل على ردود 501 مستطلعاً يمثلون شريحة البالغين، بنسبة خطأ تصل إلى 4.5% في كلا الإتجاهين.