رجل الاعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم
مكسيكو سيتي: قالت الحكومة المكسيكية إن محققين مكسيكيين يحققون مع شركات وأفراد بشأن روابط مالية محتملة بجماعة حزب الله اللبنانية. وبدأت المكسيك التحقيقات بعد تلقيها إخبارية من الولايات المتحدة قبل حوالي ستة أشهر.

وأبلغ النائب العام دانيل كابيزا دو فاكا الصحافيين ان التحقيقات لم تسفر حتى الآن عن quot;شيء خاصquot; أو أي انشطة غير مشروعة. وقال quot;اكتشفت بعض العلاقات المالية والاقتصادية... مع بعض الأشخاص وبعض الشركاتquot; مهونا من تقارير لوسائل اعلام عن عملية لحزب الله داخل المكسيك.
وقال دو فاكا اثناء زيارة لواشنطن quot;اننا لا نتحدث عن خليةquot;.

وتعتبر الحكومة الأميركية حزب الله منظمة quot;إرهابيةquot; رغم المكاسب التي حققها الحزب في الانتخابات البرلمانية اللبنانية العام الماضي كما أنه يشغل منصبين وزاريين في الحكومة اللبنانية.

وفي المكسيك طائفة لبنانية كبيرة تضم رجال اعمال بارزين مثل كارلوس سليم الذي يملك استثمارات ضخمة في مجال الاتصالات ويعد ثالث أغنى رجل في العالم. واتسم رد فعل السفير اللبناني في المكسيك بالانتقاد. وقال السفير نهاد محمود quot;هذا جزء من حملة تخويف من جانب من يعتقدون انهم يحاربون الارهابquot;. واضاف أنه لا يعرف شيئا عن اجراء تحقيق بشأن خلية لحزب الله في المكسيك. ومضى قائلا quot;ليس لدينا فكرة. لم نر هذا الا في الصحفquot;.