أسامة مهدي من لندن: أعلن في بغداد اليوم عن اطلاق سراح الشيخ مازن الساعدي مدير مكتب رجل الدين الشيعي الشاب مقتدى الصدر في بغداد بعد يومين من الاعتقال مع خمسة اخرين من مساعديه. وقال مستشار الامن القومي موفق الربيعي ان اطلاق الشيخ الساعدي الذي اعتقلته ومساعديه القوات الاميركية في احد مساجد منطقة الكرخ في الجانب الغربي من العاصمة قد تم بامر من رئيس الوزراء نوري المالكي كما نقلت عنه فضائية quot;العراقيةquot; صباح اليوم الاربعاء.

وكان المالكي قال الاحد انه ابلغ الاميركيين عدم معارضته لاستهدافهم خلايا عناصر جيش المهدي التابع للصدر داخل مدينة الصدر في بغداد . واضاف في مقابلة مع صحيفة quot;يوrlm;.rlm; إسrlm;.rlm; ايةrlm;.rlm; تودايquot; الأميركية إنه شكل لجنة لإعادة النظر سياسيا وعسكريا من أجل عزل ومواجهة الميليشياتrlm;.rlm; وأضاف أن الموعد الأول الذي تم اتخاذه لحل الميليشيات كان نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل لكن هناك عقبات تتمثل في إجراءات وخطوات يجب اتخاذها وهي بحاجة إلى وقتrlm;.

واشار الى انه أبلغ الأميركيين بأنه لا مانع لدي حكومته من استهداف خلايا عناصر جيش المهدي داخل مدينة الصدرrlm; لكن الطريقة التي تفكر فيها القوات المتعددة الجنسيات لمواجهة هذه القضية ستدمر المدينة بأكملها مؤكدا أنها مرفوضة قطعاrlm;.rlm; وانتقد خطط القوات الأميركية لمواجهة التمرد في العراق خلال الأعوام الثلاثة الماضية خصوصا حول الأداء السييء للقوات العراقيةrlm;.rlm;

ومعروف ان نواب التيار الصدري في مجلس النواب العراقي وعددهم 30 كانوا صوتوا الى جانب اختيار المالكي رئيسا للوزراء ضد منافسه مرشح المجلس الاعلى للثورة الاسلامية عادل عبد المهدي الذي يتولى منصب نائب رئيس الجمهورية حاليا وذلك خلال التصويت السري لاختيار رئيس الحكومة الجديد الذي اجراه الاتلاف العراقي الشيعي الموحد في ايار (مايو) الماضي.