احمد الجلبي ينجو من محاولة اغتيال جنوب بغداد
الجيش الاسلامي في العراق يهاجم صدام والبعثيين

التهديد بضرب تجمعات تدعو لعودة صدام

البيت الأبيض يستبعد النظر في إمكانية تقسيم العراق

أسامة مهدي من لندن : هاجم الجيش الاسلامي في العراق احد الفصائل المسلحة الرافضة للوجود الاميركي وللعملية السياسية في البلاد الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي وصفه بالطاغية ونائبه عزة الدوري بالبعثي البغيض .. واكد انه جماعة مسلحة تسير على النهج الاسلامي الصحيح وبينها وبين البعثيين تقاطع عقائدي وبعد مثل بعد المشرق عن المغرب. بينما نجا رئيس المؤتمر العراقي احمد الجلبي من محاولة اغتيال استهدفته بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد اليوم.

وقال الجيش الاسلامي في بيان اليوم يحمل توقيع الناطق الاعلامي باسمه الدكتور علي النعيمي اليوم وحصلت على نسخة منه quot;إيلافquot; ان ما تناقلته التقارير الصحافية عن حديث مزعوم لاحد اعضائها في كركوك امس الاول حول المفاوضات مع الاحتلال غير صحيح لانه ليس لها عضو بهذا الاسم والكنية . واشار الى ان الكلام في مسألة عظيمة كمسألة المفاوضات لها أبعاد كبيرة شرعية وعسكرية وسياسية لا يتكلم فيها كل واحد من الجماعة لان القرارات والتصريحات فيها مركزية نابعة من دراسات عميقة عبر مؤسسات الجماعة كل حسب اختصاصه .. وفي ما يلي نص البيان :

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ

الحمد لله رب العالمين القوي العزيز
وأفضل الصلاة وأتم التسليم على نبي الهدى نبي الملحمة ، وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد ..
لقد أطلت علينا جريدة المشرق في عددها الصادر يوم الثلاثاء الموافق 17تشرين الأول سنة 2006 المرقم 518 و بعض القنوات الفضائية المغرضة مثل الزوراء و غيرها ... بكذبة ساقطة وفرية مغرضة على جماعتنا المجاهدة جماعة الجيش الإسلامي في العراق
حيث زعمت أن احد أفراد الجماعة في كركوك أدلى بتصريحات صحافية هناك بان الجماعة تدعو إلى إطلاق سراح الطاغية صدام ومبايعة نائبه البعثي البغيض عزة وهذا الكلام يدل على التناقض الكبير فنحن جماعة مسلحة تسير على المنهج الإسلامي الصحيح وبيننا وبين البعثيين تقاطع عقائدي كامل الحال بيننا وبينهم كما قال الشاعر:
سارت مشرقة وسرت مغربا
شتان بين مشرق ومغرب
إضافة إلى أن الجماعة ليس فيها هذا الاسم وهذه الكنية لا في كركوك ولا غيرها والكلام في مسألة عظيمة كمسألة المفاوضات لها أبعاد كبيرة شرعية وعسكرية وسياسية لا يتكلم فيها كل واحد من الجماعة بل القرارات والتصريحات فيها مركزية نابعة من دراسات عميقة عبر مؤسسات الجماعة كل حسب اختصاصه وليس من الممكن بل ليس من المعقول أن يتكلم احد أفراد الجماعة في الأطراف مع حبنا وتوقيرنا لكل أخ في الجماعة فضلا عن شخص نكرة غير معروف في الجماعة وكل أفراد الجماعة منضبطون شرعيا وتنظيميا فلا تصدر منهم مثل هذه التصريحات .
والحمد لله رب العالمين
الله أكبر والعزة لله

الدكتور علي ألنعيمي
الناطق الإعلامي باسم
الجيش الإسلامي في العراق

وكانت تقارير نقلت الثلاثاء الماضي عمن وصفته بقيادي بارز في quot;الجيش الاسلامي في العراقquot; قوله ان المبادرة التي اطلقتها جماعته قبل مدة ما تزال قائمة quot;لكننا لا نتفاوض الا مع القوى الحاكمة وهي الاحتلالquot; نافيا بذلك ما يردده مسؤولون عراقيون عن فتح قنوات حوار مع الجماعات المسلحة.

وقال شاب عراقي ملثم عرف عن نفسه باسم quot;عبد الرحمن ابو خولةquot; لصحافيين في منطقة كركوك (شمال) ان quot;الجيش الاسلامي في العراق يضم 17 فصيلاquot; وان عملياته quot;لا تستهدف العراقيينquot; خلافا quot;للاخوة في تنظيم القاعدة وانصار السنةquot;. وقال ان quot;مبادرتنا ما تزال قائمةquot; لكنه استدرك قائلا quot;الحقيقة اننا لا نتفاوض الا مع القوى الحاكمة وهي الاحتلال فنحن والاميركان اليوم نحكم ونسيطر على وضع العراقquot;. واكد ان quot;عملياتنا ضد قوات الاحتلال مستمرة بزرع العبوات والقنص والتفجير وتنتظرهم ايام سوداء لا خيار لهم سوى العودة الينا لضبط الامن والتخلص من هذه الفوضى التي جلبوها للعراق والمنطقةquot;.

واضاف ابو خولة quot;هناك قناعة لدى الاميركيين ورغبة في محاورتنا بعد تصاعد الاعمال البطولية والجهادية وتطوير تقنيات التفجير ضد عرباتهم وقواعدهم فمنذ ستة اشهر تولدت لهم قناعة محاورتنا عبر العشائر او دول الجوار او وسطاءquot;. واوضح ان quot;ما يصدر عن الحكومة العميلة المعينة من قبل الاحتلال بشأن اعلان فصائل مسلحة عن رغبتها في المصالحة معها ما هو الا استدراج وعمليات توريط وشق للمقاومة وكشف مصادرها وقوتهاquot;.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن منتصف حزيران/يونيو الماضي عن مبادرة للمصالحة الوطنية تتضمن حوارا مع quot;المسلحين الذين عارضوا العملية السياسية ويريدون العودة اليها مقابل تعهداتquot;. واضاف المالكي quot;اذا لم تكن ايديهم ملوثة بالدماء سنفتح معهم باب الحوارquot;.

وقال ابو خولة ردا على سؤال quot;تنحصر مبادرتنا بسحب كل القوات الاجنبية وخصوصا الاميركية واطلاق سراح كل المعتقلين من عراقيين وعرب والاعتراف بالمقاومة العراقية الوطنية الشريفة لانها ممثل شرعي لكل العراقيينquot;. واكد quot;هذه هي ثوابتنا في الجيش الاسلامي وجيش المرابطين وجيش الراشدين وكتائب ثورة العشرين والتي لنا فيها 17 تنظيما مسلحا يعملون في منطقة كركوك والموصل وبغداد والانبار وديالى وتكريت والفلوجة والحلةquot;. وتابع quot;انها تنظيمات مرتبطة بالقيادة العامة للقوات المسلحة في العراقquot; . يذكر ان هذه القوات شكلها حزب البعث المنحل .واوضح ان quot;تعليماتنا واضحة وصريحة لكل كتائبنا وتنظيماتنا المسلحة وملتزمون بها حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة من العراق عدا تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي لا يرتبط بناquot;.

واشار الى ان quot;الاخوة في تنظيم القاعدة وانصار السنة يستخدمون اسلوب المفخخات كجزء من استراتيجيتهم التي استغلتها قوى الاحتلال واستخبارات دول الجوار والمتآمرون لتحميل من يسمونهم (البعثيين والصداميين) المسؤوليةquot;. وقال quot;نحن لانستهدف العراقيين وحتى الحيوانات. لكن من تثبت عمالته من ابناء العراق فاننا نقطع راسه عملنا موجه ضد المحتل وذيولهquot;. وهدد بquot;الاستهداف الدائمquot; لانابيب النفط الذي لا quot;يمكن له ان يمر ويصدر لان امواله تذهب لصالح المحتل وعملائه لذلك ستبقى خطوطه عرضة للضرب والاستهدافquot;.

واوضح ان quot;التاميم بالنسبة لحسابات المقاومة هي اول محافظة ترفع حاجز الخوف امام الاميركيين والحكومة من خلال مطالبتها باطلاق سراحquot; صدام وquot;الاعتراف quot;بالمقاومة واعلان البيعة للقائد الضرورة المجاهد صدامquot;.

ونقلت التقارير عن ابو خولة قوله quot;نطالب بإطلاق سراحquot; صدام وquot;مبايعة نائبه الرفيق المناضل ابو احمد عزة ابراهيم الدوري لانعاش عملنا المسلح وترسيخ قوتنا ووحدتنا في مجابهة القوى الامبريالية والصهيونية والصفوية التي تقتل وتهجر وتهدف الى تقسيم العراقquot;.وختم ان quot;مقاومتنا قادرة على مواصلة العمل المسلح لعقود من الزمن لانها تستلزم المال والعدة التي نمتلكهاquot;.

ولاحظت مصادر عراقية ان بيان الجيش الاسلامي في العراق يأتي متزامنا مع تأكيد وزير الأمن الوطني شروان الوائلي أمس أن القوات الأميركية رفضت التفاوض مع هذا الجيش quot; لعدم ثقتها في أنه يُمثل الجماعات التي يدعي تمثيلهاquot;. وقال في تصريحات نشرت اليوم quot;إن القوات الأميركية أبلغتنا بأنها لم تستجب إلى دعوة الجيش الاسلامي في العراق الى التفاوض في شأن العراقquot; عقب العرض الذي قدمه ابو خولة. وأكد عزم الحكومة على عدم التساهل مع أي متهم تُثبت الأدلة تقصيره وارتباطه بجماعات إرهابية وتقديمه الى المحاكمة وفقاً لقانون الارهاب، حتى وإن كان يتمتع بحصانة قانونيةraquo;. وأشار الى laquo;تقارير عن علاقة سياسيين وتنفيذيين من رجال الدولة بجهات ارهابيةquot; .

احمد الجلبي ينجو من محاولة اغتيال
قال مصدر عراقي ان رئيس المؤتمر العراقي احمد الجلبي قد نجا من محاولة اغتيال استهدفته بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد اليوم . وابلغ المصدر المقرب من الجلبي نائب رئيس الوزراء العراقي السابق ان موكب السياسي العراقي تعرض الى انفجار عبوة ناسفة في منطقة الاسكندرية (60 كم جنوب بغداد) شمال مدينة الحلة عندما كان متوجها لحضور مجلس عزاء عضو المؤتمر الوطني عماد ال فرعون شقيق المدعي العام في محكمة الانفال التي يحاكم فيها الرئيس العراقي السابق صدام حسين وستة من مساعديه السابقين بارتكاب مذابح ضد الاكراد عامي 1987 و1988 والذي اغتاله مجهولون في بغداد الاحد الماضي .

ومن جهة اخرى اغتيل في محافظة ميسان الجنوبية احد اعضاء منظمة بدر الشيعية التابعة للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية بزعامة السيد عبد العزيز الحكيم مع ثلاثة من مرافقيه .

وقال بيان للمنظمة quot; مرة اخرى تمتد ايادي الغدر والاجرام لتغتال مؤمناً رسالياً من كوادر بدر الفاعلة الذي قضى ربيع عمره في مواجهة الطاغية صدام وحزبه الاجراميquot;. واضاف quot;تم اغتيال المجاهد الشهيد علي قاسم التميمي مع ثلاثة من مرافقيه في محافظته ميسانquot; وفي الايام الاخيرة من شهر رمضان quot;ليلقى ربه صائماً محتسباً مخضباً بدم الشهادة المقدس شهيدا وشاهداً على بشاعة ووحشية القتلة الصداميينquot; . واشار الى ان quot;الشهيد علي التميمي كان من كوادر بدر المتقدمة شهدت له اهوار الوطن ومدن الجنوب والوسط وهو يخوض اشرس المواجهات مع ازلام السلطة البعثية على مستوى جهده الاستخباري المشرف في سنوات المحنة والجهادquot; .

ودعا القوات الامنية ورجال العشائر الى ضرورة quot;اتخاذ الموقف الحازم في الكشف عن القتلة الصداميين وتقديمهم الى القضاء العادلquot; .