رام الله: نفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم معلومات صحافية حول خطوات أمنية تصعيدية ضد الحكومة التي تقودها حركة المقاومة الاسلامية (حماس). وجاءت تطمينات عباس خلال استقباله اليوم وزراء من quot;حماسquot; وهم نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر ووزراء التخطيط سمير ابو عيشة والاشغال عبدالرحمن زيدان والعمل محمد البرغوثي.

وكان المركز الفلسطيني للاعلام المقرب من quot;حماسquot; نشر في موقعه الالكتروني امس نقلا عن صحف اسرائيلية ان عباس اصدر تعليماته الى اجهزة الامن بالسيطرة على مقار المؤسسات الحكومية اعتبارا من السبت المقبل في خطوة وصفها الموقع ب quot;انقلاب عسكري على الحكومةquot;. وقال زيدان للصحافيين عقب اللقاء ان عباس اكد عدم صحة هذه الاخبار وحرصه على سيادة القانون واحترام نتائج الانتخابات الاخيرة.

وكان عباس قد اجرى امس اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اسماعيل هنية بعد ايام من قطيعة بسبب غضب عباس من تصريحات ادلى بها هنية اخيرا.

وذكر زيدان quot;ان عباس وهنية تبادلا افكارا وتطرقا الى الاخبار التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام حول نية بعض منتسبي الاجهزة الامنية ومسلحين من حركة فتح القيام بخطوات تصعيدية وانقلابية من شأنها زعزعة النظام والاستقرارquot;.

من جهته قال الشاعر انه بحث وزملاؤه مع عباس quot;سبل انقاذ العملية التعليمية وضرورة تسريع عودة الطلبة الى مدارسهم لما يترتب على استمرار الوضع الحالي من تأثير على مستقبل الاجيال والمؤسسة التعليميةquot;.