اوكساكا (المكسيك) : اعلن مسؤول في حركة احتجاج تنظم منذ اربعة اشهر ضد حاكم محلي في اوكساكا ليل الجمعة السبت ان مصورا اميركيا قتل بالرصاص خلال تبادل لاطلاق النار الجمعة في المدينة الواقعة جنوب المكسيك. وقال فلورنتينو لوبيز المتحدث باسم الجمعية الشعبية لسكان اوكساكا التي تطالب باستقالة حاكم الولاية اوليسيس رويز ان براد ويل الذي يعمل لحساب شبكة quot;انديميدياquot; المستقلة quot;اصيب رصاصة في الصدرquot;، مما ادى الى مقتله.
واصيب خمسة اشخاص بجروح بينهم صحافي مكسيكي في مواجهات قرب الحواجز التي اقامها المتظاهرون في اوكساكا الذين اغلقوا الجمعة الطرق الاربع الرئيسية في المدينة بعد الحوادث.

واوضح لوبيز ان quot;الصحافي المكسيكي اوزفالدو راميريز اصيب في الساقquot;. وتابع لوبيز لوكالة فرانس برس quot;ابلغنا القنصلية الاميركية التي كانت على علمquot; بمقتل الصحافي، مشيرا الى ان quot;الرصاص اطلق من سطح القصر البلدي حيث تحصن الشرطيون ورجال اوليسز رويزquot;. وكان النزاع في اوكساكا اندلع في 22 ايار(مايو) للمطالبة برفع رواتب الاساتذة ثم طال فئات اخرى من المجتمع عندما ارسل الحاكم شرطة مكافحة الشغب لرفع الحصار الذي فرضه الاساتذة. وكانت حصيلة حركة الاحتجاج قبل الحوادث التي وقعت الجمعة خمسة قتلى. كما تم اعتقال عدد كبير من المتظاهرين.