واشنطن: حذر السفير السعودي لدى واشنطن الأمير تركي الفيصل اليوم الولايات المتحدة من تنفيذ اي انسحاب من العراق في الوقت الراهن معتبرا ان انسحاب القوات الأميركية من هناك سوف quot;يعقد الوضع بشكل اكبرquot;. وقال الفيصل في كلمة له امام مؤتمر العلاقات الأميركية العربية إن quot;الولايات المتحدة ينبغي أن لا تترك العراق بالصورة ذاتها التي احتلته بها بل تتركه وفقا لاستراتيجية للخروج من البلاد تقوم بتأمين استقرار دائم في دولة تبدو مقسمة بشكل واسع بين الشيعة والسنة والأكرادquot;.

واعتبر ان quot;تقلص سلطة الحكومة العراقية في ما يتعلق بالسيطرة على الوضع الأمني هو السبب خلف تنامي العنف الطائفي هناكquot;. ورفض الفيصل ما يقال بأن العراق كانت على شفا حرب اهلية شاملة محذرا في الوقت ذاته من ان quot;كثرة الحديث والجدل حول ان العراق باتجاه التقسيم الى ثلاثة أجزاء سوف يؤدي الى عمليات تطهير عرقية وقتل طائفي على نطاق واسعquot;.

يذكر ان تصريحات السفير السعودي تأتي قبل ثمانية أيام من الانتخابات النصفية للكونغرس التي يلعب فيها عامل العراق دورا مؤثرا في تحديد نتيجتها حيث تظهر استطلاعات الرأي زيادة فرص الحزب الديمقراطي في حسم الانتخابات لصالحه بعد تزايد الاتهامات لادارة الرئيس بوش بعدم امتلاك استراتيجية واضحة للفوز بالحرب في العراق.

ويدعو الحزب الديمقراطي ادارة بوش الى وضع جدول زمني لسحب القوات الأميركية من العراق لاسيما مع تصاعد الخسائر بين صفوف الجنود الأميركيين هناك الا ان الرئيس بوش يرى أن الانسحاب من العراق سيضر بأمن الولايات المتحدة ويهدد مستقبلها ويؤدي الى وجود quot;ملاذ أمن للمتشددين والمتطرفين في قلب الشرق الأوسطquot;.