بشار دراغمه من رام الله : أدت الحرب التي خاضتها إسرائيل مع حزب الله اللبناني إلى الكثير من التغيرات في صفوف الجيش الإسرائيلي وكانت آخر القرارات التي اتخذها رئيس هيئة أركان الجيش دان حالتوس إجراء عمليات نقل لإثنين من قادة الفرق الأربعة التي شاركت في المعارك من مناصبهم. وتقل نقل هؤلاء الإثنين إلى مناصب أخرى في الجيش بينما قرر أن يبقى قائدي الفرقتين الآخريتين في مناصبهم لسنة جديدة.

وشملت التغييرات الجديدة نقل الضابط غال هيرش الذي قاد فرقة 91 وتسلم قيادة اللواء الاستراتيجي في قسم التخطيط في القيادة العامة وهو المسؤول عن العلاقات الخارجية للجيش. ونقل الضابط غاي تسور قائد فرقة 162 ليتسلم قيادة قاعدة تسئيليم. وسيحل مكانه الضابط عوزي موسكوفيتش. وسيحافظ الضابط إيريز تسوكرمان والضابط إيال أيزنبرغ الذان قادا فرق احتياط في الحرب، في منصبيهما لسنة جديدة.
وبالرغم من الاعتراف داخل قيادة الجيش الإسرائيلي بأن هناك الكثير من الإخفاقات في الحرب مع لبنان إلا أن حالتوس لم يتخذ أي قرار إقالة لأي من الضباط الأربعة الذين قادوا الفرق العسكرية واكتفوا بإجراء التنقلات فقط.وكانت التحقيقات الداخلية التي أجراها الجيش قد أظهرت إخفاقات شديدة في الأربعة فرق التي شاركت في الحرب. إلا أن حالتوس اتخذ قرار بأن لا يتم quot; قطع رؤوس أمام الملأquot;. ويقصد من ذلك انه لن يلجأ إلى إقالة قادة هذه الفرق.