القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم خلال زيارة الى الحدود الاسرائيلية اللبنانية ان الخطر الذي كان يشكله حزب الله على شمال اسرائيل انحسر منذ نزاع الصيف الماضي.ونقلت الناطقة باسم اولمرت ميري ايسين عن رئيس الوزراء قوله ان quot;حزب الله لم يعد يشكل اليوم نفس الخطر الذي كان يمثله قبل النزاع الاخيرquot;.

وشنت اسرائيل من 12 تموز/يوليو الى 14 اب/اغسطس حربا على حزب الله في لبنان. وسقط نحو اربعة الاف صاروخ اطلقها حزب الله على عدة مدن في شمال اسرائيل ما ارغم سكانها على الفرار او الاختباء في الملاجئ.

وقال اولمرت وهو يتفقد وحدات منتشرة في الحدود الشمالية شاركت في الحرب في لبنان ان quot;كافة المواقع التي كان حزب الله يحتلها على طول حدود اسرائيل الشمالية دمرت شانها شان العديد من المواقع الاخرى في الشمال. واصبح الجيش اللبناني يسيطر الان على عدد كبير من هذه المواقعquot;.

ونقلت الاذاعة العسكرية عن اولمرت قوله ان quot;ما حدث لن يتكرر والجيش الاسرائيلي اليوم اكثر خبرة من ذي قبلquot;.وفي منتصف ايلول/سبتمبر ونزولا عند ضغط الراي العام شكلت الحكومة الاسرائيلية التي تعرضت لانتقادات حول الطريقة التي خاضت بها الحرب، لجنة تحقيق للتحري في الاخطاء التي ارتكبت خلال الحرب.