مهند سليمان من المنامة: اعلنت جمعية الوفاق الإسلامية (كبرى الجمعيات الشيعية) اليوم وصول وفد كويتي إلى البحرين للاطلاع على فعاليات الموسم الانتخابي البحريني ، وحسب الوفاق فإن الوفد الانتخابي يشارك ضمن مجموعة من الوفود الانتخابية التي ستكون في ضيافة جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في رصد التجربة البرلمانية الاولى للوفاق من خلال تواجد الوفود في المقرات الانتخابية لمرشحي الوفاق والاطلاع على العمل الاعلامي والفني لفرق العمل، ومن المتوقع ان يساهم الوفد الكويتي في اثراء بعض التجارب وتزويد فرق العمل بالافكار والخطط الفاعلة التي مرت بها تجارب الانتخابات البرلمانية الكويتية التي عرفت بتطورها من حيث الشكل والمضمون .
واعلنت الجمعية ان الوفد الكويتي سيعقد اجتماعات مع الكتلتين النيابية والبلدية للوفاق حيث يبدأ اجتماعه الاول صباح غد للحديث حول بعض التجارب والتوصيات المتعلقة بالمترشحين، كما وسيعقد الوفد لقاءات عمل مع رؤساء الحملات الانتخابية ونواب رؤساء الحملات للتحاور حول نشاط فرق العمل ومرحلية العمل منذ الاَن حتى يوم الانتخابات .


وستستمر زيارات الوفود القادمة من الكويت بشكل اسبوعي للاطلاع على التجربة وامداد المرشحين وفرق عملهم بالافكار والمقترحات وستستمر تلك الزيارات حتى موعد الانتخابات في 25 نوفمبر، وكان وفد كبير من جمعية الوفاق الوطني الاسلامية قد زار الكويت اثناء الانتخابات الكويتية الماضية واطلع على برامج وانشطة الموسم الانتخابي هناك .
وعلى الصعيد النسائي اعلنت نساء كويتيات ان وفد نسائي يتجه برئاسة د. quot;رولا دشتيquot; رئيسة الجمعية الاقتصادية الكويتية إلى مملكة البحرين لمساندة المرأة البحرينية في خوض الانتخابات البرلمانية هناك ، وذكرت quot;دشتيquot; في تصريحات صحيفة: إننا نشعر بأن لدينا مسؤولية تجاه المرأة الخليجية فيما يتعلق بمساندتها ودعمها في خوض المعترك الديموقراطي، وأضافت أن هذا الوفد المتوجه إلى مملكة البحرين إنما يذهب لتأدية مهمة تكون على صعيد التكامل والتواصل الديموقراطي في ما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة الخليجية في الحياة العامة.
وقالت د. quot;دشتىquot; لا ننسى خبرة دولة الكويت الطويلة في مجال الديموقراطية والحياة النيابية وهي خبرة تبلورت في عام 2005 بحصول المرأة على حق التصويت والترشيح في مجلس الأمة ووجد هذا المبدأ تطبيقه العملي في خوض المرأة الكويتية للانتخابات البرلمانية بكل قوة وجدارة وثبات، وقد أفرزت هذه التجربة حصيلة ثرية للمرأة الكويتية في هذا المجال مما يفرض على القادرات منا التضحية بالوقت والجهد لمشاركة أخواتهن الخليجيات السائرات على درب تفعيل حقوقهن الديموقراطية والسياسية بأوطانهن الخليجية.